الأربعاء , أغسطس 17 2022

استشهاد 4 من قوات الجيش المصرى بمنطقة الواحات البحرية .

اعلنت وزارة الدفاع المصرية، الأربعاء، عن مقتل 4 من قوات الجيش إثر انفجار حزام ناسف، وذلك بعد قصف طائراته “إرهابيين” في منطقة الواحات البحرية، غرب محافظة المنيا، التي شهدت هجوما على الأقباط أسفر عن مقتل 29 شخصا في 26 مايو.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي إنه “في إطار جهود القوات المسلحة للقضاء على البؤر الإرهابية، وبناءً على معلومات مؤكدة بشأن تواجد عناصر إرهابية بمنطقة الواحات البحرية، قامت القوات الجوية باستطلاع المنطقة المشار إليها واكتشاف وتدمير عربتي دفع رباعي على متنهما العناصر الإرهابية المرصودة وذلك شمال شرق منطقة البويطى بالواحات البحرية”.

وأضاف المتحدث باسم الجيش أنه “أثناء قيام القوات البرية بتطهير وتمشيط المنطقة المشار إليها والتعامل مع بعض المضبوطات انفجر أحد الأحزمة الناسفة الخاصة بالعناصر الإرهابية مما أسفر عن استشهاد 3 ضباط وجندي”.

وتقع الواحات البحرية غرب محافظة المنيا وشرق ليبيا، التي شن الجيش المصري غارات عليها “ثأرا” للهجوم على حافلة أقباط المنيا، إذ أعلنت السلطات المصرية أن المسلحين الذين هاجموا حافلة الأقباط تدربوا في “معسكرات إرهابية” في درنة شرق ليبيا.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يصدر قرارا بتعيين طارق عامر مستشارا للرئاسة ونجم يرد على الشائعات

أمل فرج أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا بتعيين طارق عامر ـ محافظ البنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *