الإثنين , يناير 3 2022
سوزان احمد

لغز المدارس اليابانية .

بقلم سوزان احمد
لا يمكن لجمهورية ان تنجح …الا حتى تحتوى مجموعة او فئات معينة من الاشخاص المتمتعين بمبادىء العدل والشرف .
فبالنسبة للمدارس اليابانية والتى تابعتها بنفسى خطوة بخطوة حتى اعرف جميع تفاصيلها
واستفسرت عنها من جميع من ينتموا داخل المنظومة التعليمية والمفترض انه ليس احدا غيرهم يعلم تفاصيلها والاولى بالافادة فيها مثل الادارات والمديريات بمختلف مناصب فئاتهم وكانت الاجابة ..( لا نعلم ) وكيف تكون تلك الاجابة ومفترض ان موعد التقديم شهر (6 )والتحويل فى شهر( 7 ..).اذن متى واين يتيم التقديم او التحويل ؟؟؟ لا احد يعلم …شىء غريب ان رجال وسيدات المنظومة التعليمية لا يعلموا شىء بشان مدارس معلن عنها فى شتى الصحف و المواقع …هل هو سمك فى ماء ؟؟؟ام مجرد اخبار ليس لها مجال من الصحة ؟؟؟ام تلك المدارس محجوزة لمعارف وابناء واقارب المنظومة التعليمية بشتى مناصبهم ؟؟؟ او فيها مجال للمحسوبية وملحقاتها ؟؟
ولم اتوقف عند هذا الحد …بل قمت باتصال هاتفى للسفارة اليابانية فى مصر لمعرفة التفاصيل التى لا يفيدنا فيها من ينسبوا للمنظومة التعليمية وتم الرد انه مجرد بوتوكول تم بين اليابان والوزارة ولكنهم لا يعلموا هل سيتم التنفيذ وبالتالى يكون معد فى العام الدراسى القادم كما ذكر فى الاعلانات ام لا ؟؟؟
وهل سيكون حينها من السهل التقديم او التحويل فيها ام لا ؟؟؟
وهل سيكون بنفس المتوقع والمفترض من الانجازات الخاصة بالفكر الراقى اليابانى التربوى والتعليمى والذى يعتمد على بناء الشخصية اولا….. ام سيتم خلط فكرنا المصرى العقيم التربوى والتعليمى ؟؟؟
ولكن كل ما اتيقن منه هو انه من غير المستحيل ان تكون المدارس اليابانية ستفتتح العام الجديد ويكون هناك مثل هذا التعتيم من الجهات المعنية داخل المنظومة
او سيكون محجوز مسبقا لمن يخصوا فئات المنظومة من معارف واقارب ..الخ …..
خاصة وان الموعد المفترض للتقديم شهر( 6 ) وغدا اول ايام شهر( 6 )
فلما هذا التعتيم ؟؟؟؟
سؤال يطرح نفسه ولكم الاجابة…
سفيرة الحق والعدل

شاهد أيضاً

وداعًا..عصفور النيل

مختار محمود لا شماتة في الموت؛ فكلنا راحلون كما قال القرآن الكريم: “إنك ميت وإنهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *