الجمعة , أبريل 26 2024
الكنيسة العراقية الكندية

بالصور : الكنيسة العراقية الكندية تخصص يوماً للصلاة من أجل شهداء مغاغة.

كتب : مدحت عويضة

أبونا نياز توما أسم قد لا يعرفه بعض أبناء الجالية الشرق أوسطية في كندا٫ ولكنى أتوقع شخصيا له أن يكون احد أهم الشخصيات المشرقية في كندا وفي أمريكا الشمالية في المستقبل القريب.
فقد سمعت شخصيا عن آبونا نياز منـذ سنوات قليلة ذهبت لكنيسته في مدينة أوكفيل غرب ميسيساجا فبهرني عدد المصلين.

ثم سرعان ما قام بالبدء في خدمة جديدة بميسيساجا أيضا وتري عمل الله في خدمته فكنيسته لا تضم عراقيين فقط بل كنيسة أبونا نياز فتحت أبوابها لكل المشرقيين من كل الجنسيات ومن كل الطوائف.
عندما تقابلت معه أول مرة قلت له أنت الكاهن الـذي طالما حلمت به٫ أنت يا من فتحت كنيستك للكل إيمانا منك أن المسيح جاء للكل كان هـذا قبل الإتفاق بين البابا فرانسيس والبابا تاوضروس بزمن.

في كنيستهم الجديدة الواقعة بتقاطع هورونتاريو وبيرستول بميسيساجا، وقف العراقيين في مايو ٣١ للصلاة من أجل الأقباط المضطهدين في مصر ومن أجل كل المضطهدين في العالم٫ ليقدم أبونا نياز توما نموذجا للحب وقدم لفتة طيبة لكل الجاليات المشرقية بتخصيصة يوما للصلاة من أجل الآقباط.

هي ربما تكون المرة الأولي التي ترفع فيها كنيسة الصلاة لأبناء طائفة آخري لكنها لن تكون الأخيرة بعد مبادرة الأب الفاضل نياز.
حضر الصلاة من الكنيسة القبطية الأب مكاري والأب صموئيل كما حضر المستشار ميلاد ميخائيل وحضر تلفزيون الجالية والزميل الجميل كريم عادل لتغطية الصلاة كان الأهرام الكندي كالعادة حاضرا.
الإهرام الكندي تتقدم بالشكر للأب الفاضل نياز توما ولكل الجالية العراقية والكنيسة الكلدانية بكندا علي هـذه المبادرة الرائعة منهم.

888

1000 1001 1002 1003 1004 10010 10011 1000

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

المهندسة المصرية إيرينى إستمالك التى يتحدث عنها العالم ولا يعرفها الشعب المصري

ماهر الجوهري المهندسة المصرية إيرينى إستمالك ؟ إنها تشرف الآن على مشروع هندسى ضخم هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.