الأربعاء , يناير 5 2022
دولة قطر

العراق تفاجىء الدول العربية بقرار غير متوقع بخصوص قطر بعد المقاطعة العربية .

اتفق رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، وأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، على توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات والأزمات وإنهاء المشاكل والخلافات.

ويجري رئيس البرلمان العراقي، زيارة رسمية إلى الدوحة ضمن جولة إقليمية تشمل عدة دول عربية وخليجية.

وجاء الاتفاق العراقي القطري على فتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين بالتزامن مع إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر وحكومة اليمن المقيمة بالسعودية، وقطعت العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، وإعلان قيادة التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن إنهاء مشاركة الدوحة في التحالف.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان العراقي في بيان صحفي إن سليم الجبوري التقى، أمس الأحد، الشيخ تميم أمير قطر في العاصمة القطرية الدوحة، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومجمل الأوضاع في المنطقة العربية والإقليمية، وسبل تنسيق الجهود لمواجهة التحديات والأزمات وإنهاء المشاكل والخلافات.

وبحسب البيان فإن الجبوري أكد أن “العراق مهتم بتوسيع آفاق التعاون مع محيطه العربي ويسعى إلى تحقيق التواصل الدائم والمثمر مع أشقائه خصوصًا وأنه اقترب من إنهاء وجود داعش الإرهابي على أرضه”.

من جانبه، أبرز أمير قطر، “أهمية العراق في المنطقة وضرورة توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين”. وبين أن “قطر تحرص على إقامة علاقات مميزة بينها وبين العراق”.

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف تصدر قرارها بشأن قضية الفساد بوزارة الصحة

نازك شوقي قررت محكمة استئناف القاهرة، اليوم الأربعاء، تحديد 23 يناير لنظر أولى جلسات محاكمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *