الجمعة , أبريل 26 2024
القرضاوي
يوسف القرضاوي

إجراءات صارمة وعاجلة تتخذها السعودية ضد مؤلفات القرضاوى .

تبدأ وزارة الثقافة والإعلام السعودية، غداً الأحد، في اتخاذ إجراءات صارمة ضد مؤلفات المصري الأصل القطري الجنسية الشيخ يوسف القرضاوي، بعد إدراجه في قائمة الإرهاب الصادرة من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية، اليوم السبت، عن المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي، قوله إن “الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة تجاه 112 مؤلفاً ليوسف القرضاوي، بعد إدراجه في قائمة الإرهاب التي أعلنتها الإمارات والسعودية والبحرين ومصر”.

وأكد الغفيلي أن “الوزارة ستبدأ اعتباراً من، غدٍ الأحد، في اتخاذ الإجراءات الحازمة ضد مؤلفات القرضاوى“، في ما يخص وزارة الثقافة والإعلام.

وأنهت رابطة العالم الإسلامي عضوية يوسف القرضاوي في مجمع الفقه الإسلامي، إثر تصنيفه على قوائم الإرهاب الصادرة من الدول الأربع.

وجاء في بيان للرابطة التي تتخذ من مكة المكرمة، غرب السعودية، مقراً لها أمس أنه “بناءً على التصنيف الصادر عن المملكة وشقيقاتها لقوائم الإرهاب فقد أنهت رابطة العالم الإسلامي عضوية يوسف القرضاوي في المجمع الفقهي الإسلامي”.

وصنفت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر أفراداً وكيانات ترعاها قطر على قوائم الإرهاب المحظورة في بيان مشترك أصدرته تلك الدول، الجمعة.

وتضمن البيان الذي أصدرته الدول الأربع، قائمة بمؤسسات وكيانات قطرية أو التي تؤويها وتدعمها قطر وتشكل خطراً على الأمن والسلم في الدول الأربع وفي المنطقة بنشاطاتها الإرهابية نقلًا عن وكالة د ب أ.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.