الجمعة , سبتمبر 24 2021

موعد تطبيق قرار البنك المركزى إلغاء القيود على تحويلات المصريين بالخارج .

أكد مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري، أن قرار إلغاء القيود على تحويلات النقد الأجنبي إلي الخارج، يبدأ تطبيقه اعتبارًا من اليوم الخميس 15 يونيو 2017.

واكد على  أن هذا القرار يعطي رسالة طمأنة للمستثمرين على قوة الاقتصاد المصري، وسهولة تحويل النقد الأجنبي سواء أرباح أو لشراء معدات ومستلزمات الإنتاج إلي الخارج دون قيود.

وأوضح أن البنك المركزي اتخذ هذا القرار بناء على قوة الاقتصاد المصري وقوة الموقف النقدي لمصر خاصة بعد ارتفاع حجم الاحتياطي النقدي بالبنك ليبلغ 31.125 مليار دولار للمرة الأولى منذ عام 2011.

وأعلن البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، عن إلغاء التعليمات الصادرة بتاريخ 13 فبراير 2011 ، بشأن الحد الأقصى المقرر للتحويل للخارج بواقع 100 ألف دولار أو ما يعادلها للعميل الواحد مرة واحدة خلال العام.

وأوضح البنك المركزي المصري، في بيان صحفي اليوم الأربعاء 14 يونيو 2017، أن هذا القرار تم تطبيقه على الأفراد الطبيعيين المصريين والشركات باستثناء التحويلات الخاصة بالعمليات التجارية المتعلقة بالاستيراد، ومستحقات الأجانب الناتجة عن استثماراتهم في مصر، وتحويلات الشركات الأجنبية العاملة في مصر.

و أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي، أن هذا القرار يأتي استكمالاً للإجراءات المتخذة من قبل البنك المركزي المصري، في إطار خطة الإصلاح الاقتصادي التي بدأ تنفيذها العام الماضي، ومن شأنه تعزيز الثقة في الاقتصاد المصري.

وأضاف طارق عامر، أن رفع هذه القيود يسهم أيضاً في جذب المزيد من تدفقات الاستثمارات الأجنبية ومدخرات المصريين في الخارج لإمكانية إعادة تحويلها للخارج دون أية قيود.

شاهد أيضاً

طفل عراقي يثير ضجة واسعة عبر السوشال ميديا بعد الضرب الدامي لوالده “اقتلني يا بابا”

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤلم لطفل عراقي مكبل بالجنازير في رقبته مثل الحيوانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *