الجمعة , يناير 7 2022
مدحت قلادة ر

بيان هام بشأن جلسة البرلمان الاوربي

كتب الأستاذ : مدحت قلادة

يوم 20 يوينو 2017

فى جلسة هامة بالبرلمان الإوربي يوم 20 يوينو 2017 بمشاركة رموز هامة من اعضاء البرلمان الاوربي وعلى راسهم سفراء الإتحاد الاوربي للحريات الدينية ومسئولى حقوق الإنسان بالبرلمان الإوربي كانت الجلسة مركزة على دول العالم المضطهدة للاقليات الدينية المسيحية فيها .

شارك إتحاد المنظات القبطية فى اوربا مع الهيئة القبطية الهولندية احدى اعضاء الإتحاد والإتحاد الاوربي للجاليات المصرية فى المؤتمر وكان الحديث عن الدول الممولة للإرهاب وللجماعات الدينية وتحدث فى المؤتمر لفيف من اعضاء البرلمان الإوربي الذين قدموا ورقة عمل بعد زيارات ميدانية للدول المضطهدة للاقليات وتحدث عددا من ضحايا الاضطهاد فى دول عديدة .

وشارك اتحاد المنظمات القبطية فى اوربا بكلمة عن الاقباط ومعاناتهم اليومية فى ظل تصاعد التطرف الدينى محذرا اوربا من الصمت على الاضطهاد الدينى للاقباط فى مصر الدور الذى سيؤدى بدوره الى هجرة الملايين الى اوربا هربا من الإضطهاد الدينى مع صمت اجهزة الدولة المصرية ومشاركتها احيانا فى الهجوم على اماكن العبادة ودار الخدمات كما حدث فى بنى سويف اخيرا ، علاوة على اسلمة القاصرات عنوة .

وتحدث الاستاذ عصام عبيد عن دور التعليم الفاشي المنتج للارهاب والارهابيين معلنا صراحة لابد من اخذ فى الاعتبار تنقية المناهج الدراسية التى تحض على الارهاب .

وتم عقد لقاء جانبى خاص على هامش المؤتمر لاعضاء الاتحاد مع رئيس لجنة شئون الحريات الدينية بالبرلمان الاوربي تحدث فيها الاستاذ بهاء رمزى والاستاذ سامح سوريا والاستاذ عصام عبيد ومدحت قلادة عن اهمية ومتابعة معاناة الاقليات المسيحية اليومية وسط تصاعد دور التيارات الدينية الإرهابية على ارض مصر وطرق البحث عن مخرج لها.

اتحاد المنظمات القبطية فى اوربا يتقدم بالشكر للحزب الديمقراطى المسيحي الهولندى وللفيف من البرلمانيين الذين قدموا واقع حى لالام الاقباط فى مصر بعد زيارات ميدانية ولقاءات مع القيادة السياسية المصرية .

ويعمل اتحاد المنظمات القبطية على تقديم ورقات عمل مختلفة فى المؤتمر الهام القادم الخاص بدراسة الاقباط ومعاناتهم منها خطف القاصرات و الهجوم على دار الخدمات وحرمان الاقباط من تقلد وظائف فى عددا من الوزرات والهئيات السيادية فى الدولة المصرية و تعضيد النظام المصرئ للتيارات الفاشية السلفية و جماعات التطرف …

 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نص‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن عن خطتها في تقديم الدعم المادي و المعنوي للأطقم الطبية في المقاطعة

كتبت ـ أمل فرج بعد الإرهاق الشديد الذي عبر عنه الطاقم الطبي من جراء تفاقم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *