الإثنين , يونيو 8 2020

مصادر دبلوماسية: السيسي يزور السعودية "قريباً جداً"

أكدت مصادر قريبة من الرئاسة المصرية، أن أولى الزيارات الخارجية للرئيس الممنتخب عبد الفتاح السيسي، ستكون إلى السعودية، مرجحين أن يكون ذلك في نهاية الأسبوع المقبل، حسبما نشرت صحيفة الشرق الأوسط اليوم الجمعة.

وأوضحت المصادر، أن الرئيس المصري سبق أن وعد لأكثر من مرة خلال الفترة السابقة على توليه الحكم، أن يدشن زياراته الخارجية بالمملكة العربية السعودية، تقديراً للدور الداعم الكبير الذي قام به خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، عقب ثورة 30 يونيو (حزيران) في مصر، والإعلان عن خارطة الطريق في 3 يوليو (تموز) الماضي.

ويشير مراقبون إلى أنه عقب ثورة يونيو، عارضت دول كثيرة، أغلبها غربية، استجابة الجيش المصري للحركة الشعبية الواسعة المطالبة بعزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي، ورأت بعض هذه الدول أن ما حدث يعد “انقلاباً”، لكن الدعم العربي الواضح من السعودية والإمارات والكويت، وتفهمها لإرادة الشعب المصري، خفف كثيراً من حدة العزلة الدولية التي كان يمكن أن تقع فيها القاهرة، وخطورة ذلك في ظل وضع اقتصادي وأمني مترد.

ورجحت المصادر المطلعة أن يكون توقيت الزيارة إلى السعودية في نهاية الأسبوع المقبل، نظراً لأن السيسي منهمك حالياً في ترتيب الأوضاع الداخلية، وعلى رأسها انتظار رئيس الوزراء إبراهيم محلب، عرض تشكيل حكومته الجديدة، واختيار فريقه الرئاسي المعاون من مستشارين.

شاهد أيضاً

بحضور المخابرات .. استعراض آخر تطورات ملف سد النهضة اليوم ..

عقد اللجنة العليا لمياه النيل ت اليوم ٧ يونيو ٢٠٢٠ اجتماعًا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *