الإثنين , يونيو 22 2020

الدراسات العلمية تسجل 40 فائدة صحية لركوب الدراجات

أكد الدكتور مجدى بدران؛ عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن العلم سجّل 40 فائدة صحية للرياضة وركوب الدراجات، منها تقوية العظام والمفاصل وبناء عضلات قوية ورفع معدلات حرق الأكسجين إلى مائة ضعف وتقليل الشعور بالإرهاق بنسبة 60 %.
وقال الدكتور بدران ـ فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط : إن ركوب الدراجات هو أيسر أنواع الرياضة، وأن الجنين يمارس داخل رحم الأم بدءًا من الأسبوع الـ 28 من الحمل حركات تبادلية تشبه حركات قدمى راكب الدراجة ، مشيرا إلى أن ركوب الدراجات يبنى القوة والعضلات ويحسن وظائف أجهزة الجسم المختلفة، ويزيد من كفاءة مفاصل الساقين والركبتين.
وأضاف أن ركوب الدراجات يحرق السعرات الحرارية بمعدل 300 سعر حرارى فى الساعة ، أى ما يعادل 22 رطلا من الدهون سنويّا، لافتا إلى أن القدرة على التحمل فى قيادة الدراجات تزيد بالتدريج.
وأشار إلى أنه ثبت علميّا أن ركوب الدراجات لا يحسن فقط اللياقة البدنية، ولكنه يحسن أيضا صحة القلب ويقلل من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية، بالإضافة إلى أنه يقلل من التوتر ويرفع كفاءة الرئتين ويحسن التنسيق والتناغم بين المخ والعضلات والعين، وبالتالى جميع أعضاء الجسم.
وأوضح أن أحدث الأبحاث الصادرة فى شهر فبراير الماضى كشفت أن ممارسة التمارين الرياضية بالدراجة بانتظام من قبل مرضى السكتة الدماغية يقلل من خطر حدوث مضاعفات السكتة الدماغية عن طريق الحد من تكرار مؤشرات السمنة وتحسين مستويات الدهون فى الدم وزيادة معدلات الكوليسترول المفيد.

شاهد أيضاً

وفاة الحاجة سميرة النوبى شقيقة الصديق والكاتب المعروف ناصر النوبى

 تتقدم مؤسسة الأهرام الكندى بخالص العزاء الى الزميل والكاتب المعروف ناصر النوبى  لوفاة شقيقتهسميرة النوبى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *