السبت , أبريل 20 2024

مقتل طالب عراقي في بغداد بسبب “الموضة”.. ومخاوف من الفكر الظلامي

عثرت الشرطة العراقية في بغداد، اليوم، على جثة طالب يدرس بمعهد الفنون الجميلة وممثل مسرحي ويدعى كرار نوشي، والذي كان قد اختطف قبل يومين، حسبما أكدت أسرة القتيل لعدد من وسائل الإعلام المحلية.

وأوضح عدد من المصادر الأمنية العراقية أن الجثة التي بدت عليها آثار طعنات بالسكاكين وتعذيب بطريقة وحشية، كانت ملقاة في إحدى الساحات بشارع فلسطين -شرق العاصمة- حيث لم تعلن أي جهة بعد من يقف وراء اختطاف نوشي ومقتله أو حتى دوافع قتله، لكن الشاب كان يتعرض على صفحته عبر “فيسبوك” لتعليقات تحض على كراهيته بسبب ولعه بالأزياء وآخر صيحاتها، واختياره لقصات شعره.

من جانبها، أعربت عدد من الجمعيات الحقوقية والمدافعة عن حقوق الإنسان عن استنكارها وغضبها لوقوع تلك “الجريمة البشعة”، مبدية خوفها من هيمنة “الفكر الظلامي” الذي تحاول ميليشيات طائفية أن تفرضه على المجتمع العراقي، وقال موقع “كردستان 24” نقلا عن مصادر أمنية، إن “نوشي” تعرَّض من قبل جماعات متطرفة لـ”تهديدات بالقتل بسبب أسلوبه في ارتداء الملابس وتسريحات شعره”.

جدير بالذكر أن العراق كانت قد شهد، في السابق، حوادث للقتل تستهدف مجموعة شباب يتبعون التقاليد الغربية في الملبس وتسريحات الشعر والاستماع إلى أنواع معينة من الموسيقى.

شاهد أيضاً

كندا

كندا تقرر رفع الحظر على صادرات الفراولة في مصر

أمل فرج  أعلنت السلطات الكندية رفع الحظر، الذي تم تطبيقه المفروض على صادرات الفراولة المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.