الجمعة , يناير 7 2022
أخبار عاجلة
دولار

بلتون المالية : تتوقع سعر جديد للدولار خلال الأيام القادمة .

توقع بنك الاستثمار “بلتون المالية القابضة”، أحد أكبر بنوك الاستثمار فى المنطقة، مزيدًا من تراجع الدولار أمام الجنيه المصرى، متوقعا أن يصل إلى ما بين 16.6 جنيه و17.1 جنيه خلال الفترة المقبلة، بدعم زيادة التدفقات الدولارية.
وأشار “بلتون” فى تقرير له اليوم الثلاثاء، إلى تداول البنوك الحكومية الثلاثة الكبرى وهى الأهلى ومصر والقاهرة العملة المحلية دون 18 جنيها عند 17.89 و17.95 و17.95 مقابل الدولار على التوالى.
وأضاف التقرير “من المتوقع أن يشهد الجنيه إعادة تقييم قوى فى ظل الحفاظ على مستويات السيولة الجيدة للعملة الأجنبية داخل الجهاز المصرفى على خلفية عدد من التطورات الإيجابية، فحصيلة التدفقات النقدية بلغت 54 مليار دولار منذ قرار تحرير سعر الصرف فى نوفمبر، ما دعم صافى الأصول الأجنبية لدى القطاع المصرفى لتسجل فائضًا بنحو 3.8 مليار دولار فى مايو 2017”.
وأشاد التقرير بعدم إدخال التدفقات الأجنبية الحالية لسوق سعر الصرف، حفاظًا على عدم إحداث تذبذبات عنيفة فى سعر الصرف، ما قد يؤدى إلى المزيد من الضغوط التضخمية والتحديات التى يواجهها مناخ الأعمال.

وأكد تقرير “بلتون” ارتفاع مستوى الاحتياطى النقدى، إذ شهد زيادة قدرها 35% منذ نوفمبر 2016 ليغطى واردات 6.5 شهرًا فى مايو 2017.

وتوقع “بلتون” هدوء الضغوط على الجنيه تدريجيًا خلال الفترة المقبلة مع استقرار متغيرات العرض والطلب، مضيفة “تصحيح سعر الجنيه يعد محفزًا رئيسيًا للحد من الضغوط التضخمية المتزايدة، خاصة وأن هذا التضخم مدفوع بارتفاع تكلفة بعض بنود الإنتاج”.

شاهد أيضاً

زعيم المحافظين الكنديين يفتح النار على رئيس الوزراء الكندي بعد مزيد من التفشي للوباء في البلاد

كتبت ـ أمل فرج وسط مزيد من التفشي لفيروس كورونا، ومتحور أوميكرون، رغم مضاعفة الإجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *