الخميس , يناير 6 2022
الأمير تميم

دولة جديدة تنضم للدول المقاطعة لقطر .

كشف دبلوماسيون عن اتجاه الدول الداعیة لمكافحة الإرھاب، إلى زيادة العقوبات الاقتصادية وتوسیع نطاق عزلة الدوحة الدبلوماسیة إضافة إلى تعلیق عضوية قطر في مجلس التعاون الخلیجي 

الدبلوماسیون وإن استبقوا اجتماع وزراء خارجیة الدول الأربع المرتقب في القاھرة الیوم الأربعاء، إلا أنھم كشفوا للجارديان وجود اتجاه بأن تنضم الكويت التي لعبت دور الوسیط في الأزمة والأردن لركب الدول الداعیة لمكافحة الإرهاب.

وفي محاولة من الجانب القطري، لإظهار أن أموالهم قادرة على تحمل أي عزلة اقتصادية طويلة الأجل، أعلنت قطر، أكبر منتج للغاز الطبیعى المسال في العالم، عن زيادة إنتاج الغاز، أمس الثلاثاء.

ويرى مراقبون أن سعي الدوحة لتعزيز مكانتھا كأكبر منتج ومصدر في العالم للغاز الطبیعي المسال يحتم علیها تعاونًا أكبر مع طهران خاصة أنهما تقتسمان حقل غاز بحري مشترك.

وتشكل خطوة الدوحة نكسة كبیرة لمخططات الرئیس الأمريكي دونالد ترمب، الساعي للتوسع في سوق الطاقة العالمي وخلق فرص في قطاع الغاز ما يفتح قطر على نافذة خلاف جديدة.

وأكدت مصادر دبلوماسیة، أن الرئیس ترامب، طالب قطر بإنھاء تواجد القوات التركیة في الدوحة وقبول مطالب الدول الأربع وإلا سیتم تجمید أموالها بسبب دعم الإرهاب.

شاهد أيضاً

كندا تستنجد بالجيش لمواجهة تحدي كورونا رغم فرض المزيد من القيود

كتبت ـ أمل فرج من خلال متابعة الأهرام الكندي لتطورات أزمة الوباء المستوحشة في كندا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *