الجمعة , أبريل 19 2024

حكم الفيديو فى الدورى المصري .

كتب/ صلاح متولى
أعلن إتحاد الكرة أنه سيتم توفير وحدة مونيتور لحكم الفيديو وتكلفتها حوالي 3 آلاف جنيه وسيتواجد حكم الفيديو فى الجبهةالمقابلة لدكة المدربين من الملعب.
وقد كشف عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام عن تطبيق خاصية، الحكم الفيديو اعتبارًا من اليوم فى مباريات الأسبوع الأخير بالدورى ،والذى يشهد حسم الفرق الهابطة للقسم الثانى .
وأوضح اتحاد الكرة أنه حال وجود أى لقطة جدلية فى المباراة، سيبلغ حكم الفيديو حكم الساحة بالقرار ثم يتوجه حكم الساحة خلال ثوانٍ قليلة إلى حكم الفيديو لمشاهدة الكرة فى المونيتور، على أن يبلغ حكم الفيديو مخرج اللقاء بضرورة إعادة اللقطة سريعًا لاتخاذ القرار.
وأعرب عبد الفتاح فى تصريحات لقناة أون سبورت، عن تمنيه بأن تنجح تجربة الفيديو فى الدورى المصرى، لتفادى أى أزمات أو عواقب قد تحدث فى المباريات بسبب التقنية المستحدثة فى الكرة بالعالم.
وأشار عبد الفتاح إلى أن لجنة الحكام ستقوم بتعيين حكام لهم خبرات في التحليل كحكام للفيديو في مباريات الدوري.
عبد الفتاح أكمل “نحن الآن في معسكر مع الحكام لتدريبهم على كيفية الاستعانة بالفيديو في المباريات، ووضع الرتوش الأخيرة حتى يكونوا جاهزين للتجربة بشكل كامل”.
يذكر أن اليوم سيشهد ثلاث مواجهات حاسمة فى الجولة الأخيرة للدورى الممتاز لتحدد مصير معركة الهبوط، حيث يلعب الشرقية مع مصر المقاصة فيما يستضيف أسوان وادى دجلة ويلعب الداخلية مع طنطا.

كما ستشهد مباريات كأس مصر تعيين حكمين إضافيين خلف المرمى.

شاهد أيضاً

رياضة

ليفركوزن بطلاً للمرة الأولى في تاريخه!

إنجاز تاريخي جديد في البوندز ليجا نجح تشافي ألونسو في تحقيق إنجاز تاريخي مع نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.