الخميس , يناير 13 2022

فرصة الزمالك الوحيدة للوصول الى الدور ربع النهائى فى البطولة الإفريقية .

لا بديل أمام الزمالك سوى الفوز خلال مباراته أمام أهلى طرابلس الليبى فى ختام منافسات دور المجموعات لبطولة دورى الأبطال الأفريقى، لضمان الصعود لربع النهائى، خاصة بعدما عقد موقفه بالمجموعة عقب خسارته من كابس يونايتد الزيمبابوى بثلاثة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما بالجولة الماضية.

الزمالك لا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز على أهلى طرابلس الليبى فى الجولة الختامية بدور المجموعات، مع الانتظار لما ستسفر عنه نتيجة اتحاد العاصمة الجزائرى مع كابس يونايتد والتى ستجمعهما بالجزائر.

ترتيب المجموعة جاء بتصدر اتحاد العاصمة للمجموعة الثانية برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف عن أهلى طرابلس الذى يحتل المركز الثانى بنفس الرصيد، ويقبع كابس يونايتد فى المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وأخيرًا الزمالك فى مذيلة المجموعة برصيد 5 نقاط، بعد تلقيه هزيمتان متتاليتان من اتحاد العاصمة وكابس يونايتد.

يحتاج الزمالك للفوز على أهلى طرابلس حتى يضمن الوصول للنقطة 8 شريطة أن يحقق اتحاد العاصمة نتيجة إيجابية أمام كابس يونايتد، سواء بالفوز حتى يصل الفريق الجزائرى إلى النقطة 11 أو التعادل ويصل حينها للنقطة 9 ووقتها سيصعد كأول المجموعة، بينما يصعد الزمالك كثانى المجموعة لأن المواجهات المباشرة ستمكنه من خطف بطاقة التأهل من الفريق الليبى.

تعادل الزمالك أو خسارته من أهلى طرابلس الليبى سيقود الأبيض لتوديع بطولة أفريقيا ويصعد بالفريق الليبى برفقة اتحاد العاصمة حال تحقيقه نتيجة إيجابية فى المباراة الختامية أو صعود كابس يونايتد حال فوز الأخير خارج أرضه وخطف تذكرة الصعود لربع النهائى.

اتحاد العاصمة الأوفر حظًا بفرق المجموعة الرابعة فى الصعود، لاسيما أنه يدخل اللقاء برصيد 8 نقاط ويلعب على أرضه، بينما حظوظ أهلى طرابلس وكابس يونايتد والزمالك معقدة بعض الشىء، ويبقى الحسم لحين الانتهاء من منافسات الجولة الختامية.

شاهد أيضاً

عطل مفاجىء لطائرة ركاب بدر ،ومطار الأقصر يشهد حالة طوارىء

وصول طائرة بدر البديلة إلى مطار الأقصر الدولي و ستقوم بتنفيذ الإقلاع بإتجاه مطار اسطنبول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *