الخميس , أبريل 25 2024
Abdel Fattah El-Sisi
السيسى

قرار عاجل وجديد من مصر ضد قطر .

اعلنت هيئة حماية المنافسة ومنع الاحتكار المصرية إلغاء الاتفاق والعقد المبرم بين الشركة المصرية للقنوات الفضائية والقنوات الرياضية القطرية. 

ووفقا لتقرير نشره موقع “العربية.نت” بنسخته الانجليزية أن سلطات الهيئة تعهدت بتعليق شبكة القنوات في مصر

وقالت الهيئة فى بيان صدر اليوم الاربعاء ان الاتفاقية باطلة قانونا لأنها تشجع ممارسات الاحتكار وانتهاك المادة 20 من قانون حماية المنافسة، وبالتالي، يحق للمشاركين إلغاء عقودهم والحصول على رد من الشبكة القطرية. 

وقررت الهيئة، استنادا إلى المادة 20 من القانون، أنه في حالة انتهاك أحد أحكام المواد 6 و 7 و 8، يقوم المخالف بتعديل موقفه وإزالة الانتهاكات فورا أو في الوقت المناسب الذي يحدده المجلس من المديرين، وإلا سيتم إلغاء العقد تلقائيا. 

ويمكن لمجلس الإدارة، بأغلبية أعضائه، أن يصدر قرارا بتعليق الممارسات التي يثبت أنها تنتهك أيا من أحكام المواد 6 و 7 و 8، لفترة معينة من الزمن، عندما تسبب هذه الممارسات ضررا جسيما المنافسة أو المستهلك. 

وأضاف البيان أن الوكالة تأسف لعدم مرونة بن سبورت ورفضها تنفيذ القرارات المتعلقة بإزالة العديد من الانتهاكات التي ارتكبتها الشركة ضد المواطن والاقتصاد المصري. 

وقال موقع “العربية.نت” أنه الانتهاكات لا تزال مستمرة رغم القرارات التي أصبحت ملزمة الآن ولا يمكن التخلي عنها بعد مرور الوقت. 

وأكدت الهيئة أنها اتصلت بالجهات الرسمية المعنية لاتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ أحكام القانون المصري التي تستهدف جميع العاملين في الشبكة القطرية داخل مصر منوهة إلى أنها ستواصل رصد إجراءات الشبكة وستلجأ إلى جميع الوسائل القانونية لوقف عملها مع جميع الأطراف المعنية

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.