الجمعة , أبريل 19 2024
تظاهرة

بالصور: مسيرة لأهالى جزيرة الدهب لمساندة أهالى جزيرة الوراق “بالروح بالدم نفديك يا وراق”

نظم المئات من أهالي جزيرة الدهب، بمحافظة الجيزة، مسيرة عقب صلاة الجمعة، طافت كل شوارع الجزيرة، تضامناً منهم مع أهالي جزيرة الوراق، واعتراضاً على أحداث الاشتباكات التي وقعت بين الأهالي وقوات الأمن، والتي أسفرت عن مقتل شاب وإصابة العشرات من الأهالي وقوات الداخلية.

وعقب صلاة الجمعة، تجمع الأهالي أمام المسجد بوسط الجزيرة، وانطلقوا في مسيرة استمرت لمدة ساعتين، للتضامن مع أهالي جزيرة الوراق، وخوفاً من تكرار نفس الأحداث التي وقعت في الجزيرة التي يعيشون فيها، بعدما انتشرت أخبار «إخلاء جزر الوراق والدهب والقرصاية من السكان».

وردد الأهالي هتافات منها «بالروح بالدم نفديك يا وراق»، «يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح»، «بالروح والدم نفديك يا شهيد»، «مش هانمشي مش هانمشي».

وقال وائل والي، أحد سكان الجزيرة، إن الأهالي انتابتهم حالة من الخوف والرعب من الأخبار التي انتشرت عن نية الحكومة في إخلائهم منها، بحجة أنهم متعدين على أراضي أملاك دولة، وما زاد الخوف أكثر ما حدث في جزيرة الوراق مع سكانها، والاشتباكات التي وقعت هناك.

وأضاف، «إحنا نظمنا المسيرة دي خوفا من تكرار اللي حصل في جزيرة الوراق عندنا هنا، وكمان تضامنًا مع سكان جزيرة الوراق، لأنهم أهلنا، واللي حصلهم بكرة هايحصلنا».

688854_0 688856_0 688857_0 688859_0 688860_0 688863_0 688864_0

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

جورجيت شرقاوي تكشف حقيقة توحيد الاحتفال بعيد القيامة بين الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية

أنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الأقاويل التي تؤكد بأنه سيتم هذا العام توحيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.