الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / توب ستوري / الجالية العربية تنتفض في مسيسوجا دعما للأقصي
IMG_7786

الجالية العربية تنتفض في مسيسوجا دعما للأقصي

IMG_7781IMG_7782IMG_7783IMG_7784IMG_7785IMG_7787IMG_7794IMG_7793IMG_7792IMG_7791IMG_7790IMG_7789

الأهرام الكندي: مظاهرة حاشدة شهدتها مدينة مسيسوجا اليوم السبت ٢٢ يوليو دعما لفلسطين واعتراضا علي مايحدث للمسجد الآقصي٫ فيما يشبه انتفاضة شعبية احتشد ما يزيد عن ألفين متظاهر بسكوير ون وتحديدا تقاطع هورونتاريو مع بيرناهمثورب. نال المتظاهرين تشجيع كثير من المارة الذين اطلقوا سارينات السيارات تأييدا لهم ولوقفتهم.

ردد  المتظاهرين هتافات تشجب وتدين ما يحدث لما وصوفوه عدوانا علي الفلسطينيين واعتداءا علي المسجد الأقصي باللغة الإنجليزية مثل “لا تبكي يا آقصي فلسطين أبدا لن تموت.. وآيضا التنديد بالإحتلال ووصفه بأنه جريمة.. وهتف المتظاهرون هتافات تضامنا مع شعبهم وكان بعض الهتافات يحمل رسالة مباشرة لأهالي في الداخل بأنهم معهم.

قاد المظاهرات شباب وبنات صغار السن يتكلمون الإنجليزية بلكنه كنديه في معظم الأحيان. لم تقتصر المظاهرة علي الفلسطينيين فقط بل كان هناك مصريون وليبيون وكثير من جنسيات عربية وإسلامية كما حضر عدد من الكنديين ليعلنوا تضامنهم مع الوقفة. بالرغم من العدد الكبير الذي حضر من المشاركين إلي أن الشئ اللافت للنظر هو غياب السياسيين عن الحضور.

تميزت الوقفة بالتنظيم الجيد فيما عدا بعض الهتافات التي رُددت بالعربية. ربما تكون بعض كلماتها مقبولة في الثقافة العربية ولكنها غير مقبولة في الثقافة الكندية.

كان هناك حضور قوي للعنصر النسائي والجيل الثاني وهو ما يعني أن الفلسطينيون قادرون علي نقل قضيتهم للجيل الثاني والثالث. الوقفة بدأت سلمية وآنتهت علي خير بسلام وقبل نهايتها تم قراءة البيان الصحفي والذي حصل الأهرام الكندي علي نسخة منه وننشرها كما وصلت إلينا باللغة الإنجليزية.

we call upon our prime minister Justin Trudeau to act swiftly to have Al Aqsa unrestricted  and free.  It can never be business as usual between free and diverse Canada and a racist and Islamophobic extremist Israel. We call otherwise on our government of Canada   to expel the Israeli ambassador from Ottawa. The Canadian community and protestors in the great Mississauga area. Saturday July 22nd 2017.

شاهد أيضاً

5974531195a597993a8b4567

اردوغان يقوم بهذا الإجراء الغريب والغير متوقع لحل الأزمة القطرية مع الدول العربية .

بدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة تستغرق يومين إلى كل من السعودية والكويت وقطر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.