الثلاثاء , يناير 4 2022
أخبار عاجلة
السيسى

أزمة تحاصر مؤتمر الرئيس فى الأسكندرية .

سادت حالة غضب بين الرموز الشبابية في محافظة الإسكندرية على خلفية استبعادهم من حضور مؤتمر الشباب  المنعقد اليوم  فى ؤتمر 

دورته الرابعة والمقام على أرض المحافظة بمكتبة الإسكندرية بحضور 1300 شاب وفتاة ورئيس الحكومة والوزراء وكبار رجال الدولة . 

وقرر عدد من الشباب تنظيم تظاهرة تنديدية بذلك أمام مقر المؤتمر بمكتبة الإسكندرية على الكورنيش ليصل صوتهم للرئيس السيسى، كما أطلق عددا من شباب الإسكندرية دعوات للتظاهر اليوم الإثنين أمام المكتبة تعبيرا منهم عن رفضهم مبدأ تكميم الأفواه خاصة وأن المؤتمر للشباب . 

وبدأ صباح اليوم، توافد الشباب المشاركين في المؤتمر الدوري الرابع للشباب بالإسكندرية على مقر انعقاد المؤتمر بمكتبة الإسكندرية.

يذكر أن اليوم الإثنين، تنطلق أولى فعاليات مؤتمر الشباب بالإسكندرية 2017، تحت شعار “ابدع انطلق”، على مدار يومي الإثنين والثلاثاء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة عدد كبير من الشباب والوزراء والشخصيات العامة.

تتضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية 2017، الجلسة الافتتاحية، التى تبدأ في الساعة العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا، وتضم فيلمًا عن محافظات غرب الدلتا والإسكندرية. ثم عرض فيلم عن مؤتمر الشباب، وإعلان مؤتمر شرم الشيخ، وافتتاح المؤتمر رؤية مصر 2030، بحضور ولي عهد البحرين. وكلمة الرئيس، والمتحدثون فيها، ووزراء التخطيط والمالية والنقل والإسكان والتربية والتعليم والصحة والزراعة.

ثم جلسة بعنوان “تكافل وكرامة”.. من الحماية الاجتماعية إلى التنمية، يتحدث فيها وزيرا التضامن والتنمية، ثم تليها جلسة بعنوان الطاقة بين التحدي والإنجاز، يتحدث فيها وزيرا الكهرباء والبترول.

ثم جلسة “اسأل الرئيس” التى يتحدث فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومجموعة من الشباب، تليها جلسة محاكاة الدولة المصرية، ويتحدث فيها وزير التجارة والصناعة، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وشباب البرنامج الرئاسي، ثم جلسة قانون الرياضة الجديد، وتطوير البنية الأساسية، ويتحدث فيها وزيرا النقل والإسكان.

شاهد أيضاً

حكومة أونتاريو تعلن عن فرض قيود جديدة لمدة 21 يوماً

كتبت ـ أمل فرج تشهد أونتاريو هذه الأيام ارتفاعاً فى وتيرة الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا ” أوميكرون ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *