الجمعة , مارس 29 2024
قطر
أردوغان وتميم

ضربة قوية من السعودية ل “أردوغان ” .

قال الكاتب الكويتي مبارك البغيلي، إن المملكة العربية السعودية أخطرت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبل زيارته لها، بأنها لن تقبل وساطته في الأزمة القطرية، مؤكدًا على صداقة أردوغان للكيان الإسرائيلي، وتنسيق دولة قطر مع الكيان الإسرائيلي لإعمار غزة دون التنسيق مع دولة فلسطين.

وأكد البغيلي أن الدول العربية  الأربع المقاطعة لقطر تُعد قائمة من الإعلاميين والدعاة والمغردين الداعمين لمساندة قطر للجماعات الإرهابية وستقدمها للبوليس الدولي “الإنتربول” للقبض عليهم، وذلك بعد اجتماع الدول الأربع في المنامة الأسبوع القادم.

ونشر مبارك البغيلي في تغريدة على تويتر: “هل تعلم أن السعودية أخطرت قردوغان قبل زيارته لها بعدم الحديث عن أزمة قطر؟ السعودية قالت لن تقبل إلا بوساطة شقيقتها الكويت”.

وذكر “وزير خارجية إسرائيل: اردوغان صديقنا وأيام الدولة العثمانية ولّت إلى غير رجعة أتوقع اردوغان يعلن الجهاد بعد هذه الاستهانة الإسرائيلية”.

وأضاف البغيلي “السفير القطري في واشنطن: قطر تشارك في إعادة إعمار غزة بالتنسيق مع الحكومة (الإسرائيلية) ولماذا لا تنسقون مع حكومة فلسطين؟”.

وقال “القائمة الإرهابية المقبلة التي ستصدرها دول المقاطعة تضم: إعلاميين ودعاة ومغردين، وبعد الانتهاء من إصدار قوائم الإرهاب ستخطر دول المقاطعة الإنتربول للقبض على كل المتورطين كل الذين حملوا المباخر للإرهاب سينالون جزاءهم الحق لا يضيع”.

وتابع: “معلومة لكم الرئيس الأمريكي ترامب ألغى كل استثماراته وأغلق كل شركاته التي في قطر بعد توليه منصب الرئاسة بأيام قليلة”.

ويذكر أن الرئيس التركي أردوغان قام مؤخرًا بزيارة المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وقطر، كمحاولة منه لتسوية الأزمة الخليجية ومقاطعة الدول العربية لقطر، لكنه عاد لتركيا

 

قطر
مبارك البغيلي

شاهد أيضاً

تفاصيل واقعة انتحار فتاة البراجيل

تتابع النيابة العامة في الجيزة التحقيقات وتحريات المباحث حول واقعة إنهاء فتاة لحياتها بتناول مادة سامة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.