الخميس , مارس 28 2024

زيارة رسمية من جمعية الصداقة المصرية العمانية لسفارة سلطنة عمان بالقاهرة.

فى رحاب سفارة سلطنة عمان وفى إطار توطيد وترسيخ أواصر الصداقة والعلاقات بين الشقيقتين سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية و في تكاتف جديد بين مؤسسات المجتمع المدني في كلا البلدين زار وفد من جمعية الصداقة المصرية العمانية مقر سفارة سلطنة
وذلك بهدف التعريف بالجمعية ومهامها ..
وضم وفد جمعية الصداقة المصرية العمانية رئيسة مجلس الإدارة الأستاذة ايمان عبدالمنعم و الاستاذة نهى النجار مسؤل العلاقات العامة والمستشار الثقافي للجمعية د. شعبان الأمير والأستاذ.محمد حربية أمين الصندوق و عضو الجمعية الأستاذ محمد السعداوي..
وكان في استقبالهم الأستاذ هود بن سيف العلوي المستشار الإعلامي في ا لسفارة العُمانية والذى أثنى على فكرة إنشاء تلك الجمعية لما تمثله من نقلة مجتمعية تخدم أبناء الجاليتين متمنيا ان تكلل بالنجاح كافة المبادرات والخطوات التي تسهم في البناء والتنمية وتحقيق حياة نهضوية مزدهرة للمجتمع في كل من مصر وعمان.
وقد رحب سعادة الدكتور على بن أحمد العيسائي سفير سلطنة عمان ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيه بفكرة الجمعية مثمنا المبادرة بانشاء هذه الجمعيه وبحث الطرفان سبل التعاون
مشيرا الدكتور السفير على اهمية تقديم الدعم المعنوي والفكري وكل ما يسهم في إنماء الصداقة والتعاون بين البلدين وتسهيل التبادل العلمي والفكري والثقافي والسياحي وكل ما من شأنه خدمة المصالح المشتركة بين الدولتين الشقيقتين..
ومن جانبها أكدت رئيسة الجمعية على إنهاء كافة إجراءات الأشهار بمصر وترحيب الجهات المصرية بفكرة الجمعية وقد تم بالفعل اشهار الجمعية المصرية بمصر منذ أبريل الماضى. و الجمعية تشتمل على عدة لجان تغطى كافة النواحى الثقافية والعلمية والتعليمية والسياحية والمرأة والطفل وكل ما يخص العمل المجتمعى وان اللجان الآن تسعى جاهدة لإخراج مسودة لأجندة مهامها للمرحلة القادمة .
من جانبه أكد د .شعبان الأمير على عمق الروابط والعلاقات التاريخية الطيبة بين البلدين والتى تضرب جذورها إلى العصر الفرعوني وليس بغريب أن تنشأ جمعية صداقة بإشراف الجهات المصرية المختصة والجهات العمانية لما تلعبة تلك المؤسسات المجتمعية من تقارب وجهات النظر التعلمية والثقافية والفنية .
ومن جانبه أكد الأستاذ محمد السعداوي عضو الجمعية واحد المستثمرين المصريين بالسلطنة أهمية تلك الجمعية والتى تمس قطاع عريض من أبناء الجالية المصريه بالسلطنة وكذلك الأخوة العمانيين بمصر وما سوف تقوم به من خدمات مجتمعية تسهل الكثير وتقدم كافة خدماتها للطرفين.
ومن جانبها اكدت نهى النجار مسؤلة العلاقات العامة بالجمعية أن جمعية الصداقة المصرية العمانية تسعي إلى:-
تعزيز روابط التعاون و الصداقة بين البلدين
تبادل الخبرات و الثقافات بين البلدين
التبادل السياحى و التعليمى و
التنمية الاقتصادية وخدمة المستثمرين وتقديم كافة التسهيلات الممكنه ..

شاهد أيضاً

تصريحات الحكومة المصرية بشأن خفض الأسعار 30% في السوق المصرية وموعد التنفيذ

أمل فرج صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي مجلس الوزراء، أنه بدءا من اليوم،الخميس، سيتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.