الثلاثاء , سبتمبر 5 2017
الرئيسية / أخر الاخبار / تعرف على فوائد شهادات الادخار الثلاثية في 10 بنوك .

تعرف على فوائد شهادات الادخار الثلاثية في 10 بنوك .

شهادات الاستثمار الثلاثية، ذات العائد الثابت، من أبرز الأوعية الادخارية في البنوك، وتتباين الفائدة عليها، حسب دورية صرف العائد، كما أنها تختلف من بنك لآخر.

ويمتد أجل هذه الشهادات إلى 3 سنوات، ولايمكن “كسرها” في العادة قبل 6 أشهر، وهي من أكثر الأوعية التي يقبل عليها العملاء، من أجل ادخار أموالهم.

وسعر الفائدة على هذه الشهادات، ثابت طوال مدتها، ولا تتأثر بأي تغير في أسعار الفائدة المعلنة من البنك المركزي.

ونرصد، في هذا التقرير، أسعار الفائدة على الشهادات الثلاثية، ثابتة العائد، في 10 بنوك، خاصة بعد قرار البنك المركزي الشهر الماضي، برفع الفائدة للمرة الثالثة منذ تعويم الجنيه، في نوفبر الماضي، لتصل الفائدة إلى 18.75% على الإيداع و19.75% على الإقراض لدى البنك المركزي.

1- البنك الأهلي المصري:

يقدم البنك نوعين من الشهادات الثلاثية، الأولى هي الشهادة البلاتينية، بفائدة 16% سنويا، ويصرف عائدها شهريا، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها.

ويسمح البنك للعميل بإلغاء الشهادة، بعد مرور 6 أشهر من شرائها، بعد خصم الغرامة المتفق عليها، وتجدد تلقائيا بعد انتهاء أجلها.

النوع الثاني هو شهادة الاستثمار (ب)، ومدتها 3 سنوات، وتمنح عائد دوري 16% سنويا، يصرف شهريا، أو 16.25% يصرف كل ثلاثة أشهر، والحد الأدنى للاكتتاب فيها ألف جنيه.

ويمكن للعميل استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر على شرائها، ويمكن الاقتراض بضمانها حتى 75% من قيمتها، وتجدد تلقائيا بعد انتهاء أجلها.

2- بنك مصر :

يصل سعر الفائدة على شهادة “القمة” الثلاثية في البنك، إلى 16%، ويصرف عائدها شهريا، وتجدد تلقائيا بعد انتهاء أجلها، ويمكن استرداد قيمتها بعد مرور 6 أشهر، ويسمح البنك بالاقتراض بضمانها حتى 90% من قيمتها، ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب فيها ألف جنيه ومضاعفاتها.

3- بنك القاهرة:

يمنح البنك فائدة 16% على شهادة الـ “بريمو سوبر” الثلاثية، ويصرف عائدها شهريا، وتجدد تلقائيا بعد انتهاء أجلها، ويمكن استرداد قيمتها بعد مرور 6 أشهر، ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب فيها ألف جنيه ومضاعفاتها، ويسمح البنك بالاقتراض بضمانها حتى 90% من قيمتها.

4- بنك عودة مصر: يختلف سعر الفائدة على الشهادات ذات الأجل ثلاث سنوات، في البنك، بحسب دورية العائد، حيث يصل إلى 16% سنويا، يصرف شهريا، و16.05% يصرف كل ثلاثة أشهر، و16.10% يصرف كل 6 أشهر، و16.15% يصرف سنويا.

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في الشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها، وتجدد تلقائيا بعد انتهاء أجلها، ويسمح البنك باسترداد قيمتها بعد مرور 6 أشهر من شرائها، ويمكن الاقتراض بضمانها حتى 90% من قيمتها.

5- البنك العربي الأفريقي الدولي: يقدم البنك شهادة ادخار ثلاثية تحت اسم “اميرالد”، وتتباين الفائدة عليها حسب دورية صرف العائد.

ويصل سعر الفائدة على الشهادة إلى 14% سنويا، تصرف شهريا، و14.25% تصرف كل ثلاثة أشهر، و14.5% كل 6 أشهر، و15% سنويا.

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في الشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها، ويتم تجديد الشهادة بناء على رغبة العميل، ولا يسمح باسترداد قيمة الشهادة قبل 6 أشهر من تاريخ شرائها، ويمكن الاقتراض بضمانها حتى 97% من قيمتها.

6- بنك قطر الوطني الأهلي (QNB): يصل العائد على الشهادات، إلى 14.5% سنويا، يصرف شهريا، و14.60% يصرف كل ثلاثة أشهر، و14.75% كل ستة أشهر.

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في الشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها، ولا يمكن استرداد قيمتها قبل 6 أشهر من شرائها، وتجدد حسب رغبة العميل، ويمكن الاقتراض بضمانها حتى 90% من قيمتها.

7- بنك كريدي أجريكول- مصر: يبدأ العائد على الشهادات الثلاثية في البنك، من 13.5% سنويا في حالة صرفه شهريا، و14% كل ثلاثة أشهر، و14.25% كل 6 أشهر.

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في الشهادة ألفي جنيه، ويمكن استرداد قيمتها بعد 6 أشهر، بعد دفع الغرامات المتفق عليها، ويمكن اقتراض ما بين 90 و95% من إجمالي قيمتها، ولا تجدد إلا برغبة العميل.

8- البنك التجاري الدولي (CIB): تختلف الفائدة على الشهادات بحسب دورية صرف العائد، وتبدأ من 12.5% تصرف شهريا، و13% كل ثلاثة أشهر، و13.25% كل 6 أشهر، و13.5% كل سنة.

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في الشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها، ولا يمكن استرداد قيمتها قبل 6 أشهر من شرائها، ويمكن الاقتراض بضمانها حتى 95% منها، ولا تجدد تلقائيا إلا برغبة العميل.

9- بنك الإسكندرية: تبدأ الفائدة على شهادات “نيو أليكس ستار”، من 12.75% سنويا، تصرف شهريا، أو 13% تصرف كل ثلاثة أشهر.

ويسمح البنك بالاقتراض بضمانها حتى 90% من قيمتها، ولا يمكن استردادها قبل مرور 6 أشهر على شرائها.

ويتيح البنك 3 فئات للشهاداة بقيمة ألف جنيه أو 5 آلاف جنيه أو 10 آلاف جنيه و مضاعفاتها.

10- بنك (ABC): يقدم البنك فائدة ثابتة تبدأ من 10.875% سنويا، تصرف كل 6 أشهر، و10.75% تصرف كل ثلاثة أشهر.

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في الشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها، ولا تجدد إلا برغبة العميل، ولا يمكن استرداد قيمتها إلا بعد 6 أشهر من شرائها، وتسمح بالاقتراض بضمانها حتى 92% من قيمتها.

شاهد أيضاً

موعد مباراة مصر وأوغندا والقناة الناقلة اليوم

يستضيف منتخب مصر نظيره الأوغندي، اليوم الثلاثاء، 5 سبتمبر على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.