الخميس , مارس 28 2024
طائرة سعودية

السعودية تقرر منع تأشيرات العمل والسياحة بجميع مطاراتها .

اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا بمنع تأشيرات العمل والسياحة فى كافة مطاراتها خلال فترة الحج، وأوضح عادل عبد الرازق عضو غرفة شركات السياحة أسباب ذلك القرار، قائلاً إن الهدف منه وقف التحايل الذى يتم لأداء الحج دون تأشيرة حج.

وأوضح عبد الرازق، أن المملكة تجرى سنويًا إجراءات أكثر شدة وتقييدًا على عمليات التهرب والتحايل التى تتم من دول العالم للدخول إلى الأراضى المقدسة من خلال تأشيرات العمل والتجارة والسياحة.

وأضاف، أن المملكة منعت كل هذه الطرق هذا العام ومنعت دخول المملكة فى فترة الحج من خلال أى تأشيرة باستثناء تأشيرة الحج أو تأشيرات الإقامة، أما تأشيرات التجارة والسياحة وغيرها لا يتم قبولها ويتم منع حاملها من دخول المملكة فى كافة مطاراتها.

وأوضح، أن الهدف من ذلك أيضًا هو مواجهة ظاهرة ارتفاع عدد الحجاج كل عام عن الهدف الذى تحدده المملكة، حيث إن المملكة تمنح دول العالم عددًا من التأشيرات يتناسب مع قدرتها على خدمتهم ورعايتهم إلا أنها تتفاجأ بأن الأعداد أكبر بكثير من التأشيرات التى منحتها، والسبب فى ذلك هو دخول حاملى التأشيرات الأخرى للأراضى المقدسة بالتحايل على السلطات من خلال مطارات أخرى، إلا أن منع دخولهم بكل المطارات سيمنع تكرار تلك المشاكل.

 

 

شاهد أيضاً

تصريحات الحكومة المصرية بشأن خفض الأسعار 30% في السوق المصرية وموعد التنفيذ

أمل فرج صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي مجلس الوزراء، أنه بدءا من اليوم،الخميس، سيتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.