الثلاثاء , أبريل 23 2024
الأمير تميم والشيخه موزة

ما قام به تميم ضد السعودية يثير جدل واسع بين رواد مواقع التواصل الأجتماعى .

استمر هاشتاج “تميم يحاصر حجاج قطر”، متصدرا قائمة الأكثر تداولًا عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” فى أكثر من دولة عربية، منها قطر نفسها، وذلك لليوم الثانى على التوالى، بعد رفض السلطات القطرية دخول الطائرات السعودية التى أرسلها العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز على نفقته الشخصية لنقل الحجاج القطريين.

شهد الهاشتاج هجومًا مكثفًا على تميم بن حمد ونظامه، إذ اعتبر النشطاء والمغردون أن خلط الأمور المقدسة بالمشكلات السياسية أمر غير مقبول، مطالبين إياه بالعدول عن قراره، والسماح لمن يريد الحج من شعبه بالذهاب للأراضى المقدسة.

وكتب متعب اليامى: “السجن أرحم لنا من عيشة المذلة والإهانة من مرتزقة اللى ماليين قطر ويتحكمون بالشعب.. والضعف ما حطه الطيب سبيل له.. عاش سلمان”، فيما كتب عبد العزيز: “ليخرج القرضاوى مفتى الدمار والإرهاب ويبين حكم ما يفعله تميم فى شعبه، أم أن القتل والتفجير أعلى مرتبة من الحج فى معتقدة”.

وبدأ المحتجون القطريون على سياسة تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى، فى مسيرة احتجاجية بالعاصمة القطرية الدوحة عصر اليوم، وذكرت صفحة المعارضة القطرية على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” أن المحتجين فى قطر بدأوا التوافد أمام جامع محمد بن عبد الوهاب احتجاجًا على منع الحج.

كان أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة، قد أصدر تعليمات بعدم منح تصاريح لهبوط الطائرات السعودية لنقل الحجاج القطريين للأراضى المقدسة، وهى الطائرات التى أرسلها العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز على نفقته الخاصة.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن موافقتها بشأن الرسوم القانونية في قضية برنامج الدخل الأساسي

كتبت ـ أمل فرج  أعلنت حكومة أونتاريو مواقتها على سداد 320 ألف دولار، كرسوم قانونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.