الإثنين , يناير 3 2022

عامل بسيط يمنع حدوث كارثة كُبرى بتصادم قطاريين في سوهاج ويُنقذ حياة الركاب .

أنتشرت خلال الأيام الأخيرة حوادث القطارات وكان أخرها حادث تصادم قطاري الإسكندرية والذي راح ضحيته العديد من المواطنين المصريين ما بين مصابين ووفيات، وما زال مسلسل الإهمال والتسيب موجود، ولولا تدخل عامل بسيط لحدثت نفس الكارثة اليوم وراح عدد من الضحايا الجدد نتيجة الإهمال.

عامل ينقذ وقوع كارثة اصطدام قطاريين

حيث قام اليوم أحد عمال السكة الحديد بمنطقة سوهاج بمنع وقوع كارثة، وذلك  بمنع تصادم قطارين بمحطة سوهاج أثناء توقف احد القطاريين، وقام بمنع سائق القطار من الرجوع إلى الخلف، وحالة من الخوف والهلع تُصيب ركاب القطار وتتعالى الصراخات خوفاً على حياتهم.

وكان أحد القطارين يقف على رصيف محطة سوهاج بينما يرجع القطار الآخر إلى الخلف ظناً من السائق أن الطريق أصبح مفتوحاً للرجوع وأن تحويله القطار قد تم فتحها، وعلى الفور سادت حالة من الرعب بين الركاب الذين شاهدوا تلك اللحظات العصيبة وبدأت الصرخات تعلوا خوفاً من تصادم القطاريين، وعلى الفور تدخل العامل البسيط وأنقذ الموقف.

حيث تدخل العامل البسيط  وقام بتحذير سائق القطار بسرعة من الرجوع للخلف، وقبل تصادم القطار بخطوات بسيطة تمكن السائق من توقيف القطار دون حدوث إصابات بين الركاب، ولابد للوزارة من ضرورة توفير تلك الخدمات من خلال التحكم

شاهد أيضاً

بعد إصابة الأطقم الطبية أونتاريو تعلن العجز الشديد في عمال الرعاية الصحية

كتبت ـ أمل فرج بعد تزايد أعداد إصابات كورونا في كندا بأرقام قياسية، غير مسبوقة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *