السبت , أبريل 20 2024

خالد المزلقانى يكتب : لابد من إقالة الحكومة .

لست خبيراً إقتصادياً او متخصصاً بل مواطن مصرى يعيش الواقع المرير ..
كمواطن مصرى اطلب من القيادة السيادية تغير الحكومة الحالية حكومة غلاء اﻹسعار وزيادة معدلات الفقر بالبلاد بحكومة جديدة حكومة إقتصادية مهمتها محاربة الفقر والغلاء وزيادة التنمية والنهوض بموارد الدولة بعيدا عن جيوب المواطنين واستغلالهم
حكومة تعمل زيادة الدعم وتوفير السلع اﻷساسية واﻹستراتيجية وقطع ايد المحتكرين والفاسدين والمستغلين والمتلاعبون بقوت الشعب اطالب بحكومة تحافظ على مقدرات الشعب وثرواته وليست تزيد العبئ على مواطنينيها وتكبلهم بديون لا حصر لها .
كمواطن مصرى اطالب بحكومة جديدة غير مكبله بشروط صندوق النقد الدولى او يفرض عليها إملاءت وتوجهات سياسية وإقتصادية من دول خارجية حكومة يكون على رأسها رجل إقتصاد متفهم لامور واحوال المصريين ذات كفاءه ولدية رؤية إقتصادية واضحة وجريئة وخطط مدورسة للخروج مما نحن فيه من غلاء وفقر وبطالة ..
حكومة تعمل على دعم وتشجيع الشباب ومساعدتهم على إنشاء الصناعات والمشروعات الصغيرة حكومة مطلوب منها العمل على إنشاء المشروعات الإنتاجية والمصانع ذات الكثافة العمالية والعمل على إستصلاح الأراضى الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية مع دعم وتشجيع إنشاء المصانع المكملة القائمة عليها من المنتجات والمحاصيل الزراعية..
حكومة تعمل على دعم وتشجيع وإنشاء المزارع وزيادة الثروة الحيوانية والسمكية وتعمل على إعادة إنتشار زراعة القطن طويل التيله ذلك القطن الذى تميزت بها مصر على مدار قرون طويلة مضت واسترجاعها من جديد وتشجيع إنشاء مصانع الغزل والنسيج القائمة على تلك الزراعة ..
حكومة مهمتها العمل على إنشاء المساكن منخفضة التكاليف والمتوسطة وإنشاء المدن الجديدة والعمل على تشجيع إنشاء المشروعات القومية بالشراكة سواء بين الدولة والمواطنين او الدولة والمستثمرين الأجانب..
حكومةتعمل على إنشاء الجمعيات الإنتاجية للشباب والخريجين.. وإيقاف الإستيراد إلا للإحتياجات الضرورية للدولة وللمواطنين من السلع الغذائية والخامات الصناعية والإنتاجية وذلك لفترة محددة حتى يتعافى الإقتصاد المصرى والعمل على تشجيع التصدير وفتح الأسواق أمام المنتجات المصرية..وعدم تداول العملة الصعبة خارج البنوك المصرية والتعامل بها يكون من خلال البنوك الى البنوك بالنسبة لتعاملات المصدرين والمستوردين ولا تعامل بين المواطنين الا بالعملة المصرية فقط..
حكومة تغليظ عقوبة إحتكار السلع أو إخفائها من السوق للإتجار بالسوق السوداء.. وتعمل على دعم وتحفيز شركات السياحة النشيطة وتشجيع السياحة الداخلية والعربية بالإضافة الى سياحة الأجانب..
واخيراً بجب عليها تشجيع الإنتاج فى كافة القطاعات بالدولة وإقامة المعارض الداخلية والخارجية .
ومع كل هذا لابد من الإستقرار الأمنى والعمل على مكافحة الفساد وإعلاء دولة القانون والإهتمام بالتعليم والبحث العلمى والصحة وإحترام المواطن..
مطلوب إقالة تلك الحكومة الحالية حكومة الفقر والغلاء .. وتعين حكومة جديدة لمحاربة الفقر والغلاء
حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء..

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

لوبي باراباس الجدد ..!

لماذا لم يفكر هؤلاء الاشاوسه في نشر فيديوهات للأسقف مار ماري عمانوئيل ضد المثلية والبابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.