الجمعة , يناير 7 2022
الطفل مصطفي كامل

صورة طفل يحاكم عسكرياً تشعل الفيس بوك تعاطفاً مع جمهور الزمالك المحبوس ظلماً.

 كتب : مدحت عويضة 

هي صورة طفل يجلس أمام منزله يبتسم للكاميرا ابتسامه ملائكية، طفل برئ ضئيل الحجم تشع من عينيه براءة الأطفال وجمالها عيون وملامح مصرية خالصة فيشعرك أنه قريب منك ومن قلبك لمجرد النظر إلي صورته.

الصورة نشرتها منة كامل شقيقة مصطفي لتطالب بحريته فهو واحد من ال ٢٣٦ طفل وشاب من جمهور الزمالك الذين يحاكمون أمام المحاكم العسكرية بعد أن تم القبض عليهم عشوائيا أمام ستاد برج العرب بالإسكندرية منذ ٩ يوليو الماضي وعقب مباراة الزمالك والأهلي الليبي.

الصورة كانت سببا في أن يشتعل الفيس بوك غضبا ضد المحاكمات العسكرية لجمهور الزمالك، كما تعاطف الجميع مع مصطفي كامل٫ فكيف يكون هذا الطفل بلطجي؟؟ كيف يتهم بتكسير استاد رياضي؟ كيف يتهم مصطفي بالإعتداء علي رجال الأمن؟؟ كيف يحاكم الأطفال محاكمات عسكرية؟؟.

الصورة كانت رسالة قويه عن براءة جمهور الزمالك الذي تم القبض عليهم عشوائيا أمام الأستاد٫ بينما استطاع المخربون الهروب ووقع في قبضة رجال الأمن أطفال وشباب برئ، ربما ذهب للأستاد لأول مرة وربما كان حظة التعيس وجسمة الضئيل سببا في آن يتم الإمساك به، وكما قال الأستاذ مدحت عويضة في مداخلته مع الكابتن خالد غندور وهو يتكلم عن ابن شقيقته “عماد عاطف” أحد المقبوض عليهم، يا ريت كان أولادنا ألتراس لأنهم لو ألتراس لكانوا عرفوا كيف يهربون من رجال الأمن ولما تسببوا في وجع قلوبنا.

من المعروف أن يوم ٢٧ اغسطس ستكون جلسه لنظر قضية جمهور الزمالك، ويأمل مصطفي كامل ورفاقه في صدور قرار من جهة سيادية ينهي المأساة التي يعيشها هؤلاء الأبرياء وأسرهم. فهل يفعلها الرئيس السيسي أو وزير الدفاع؟؟ هل ينظر الرئيس بعين العطف للشباب المظلوم والأسر المنكوبة، نتمني أن تسمع السلطات لأصوات المصريين الذين ليس لهم سوي الله وسيادة الرئيس هل تأكد الرئيس أن مصطفي كامل ورفاقة أبرياء وأن المحاكمات العسكرية للأطفال يسئ لمصر وللنظام وللرئيس السيسي؟.

شاهد أيضاً

المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام

جمال رشدي بعد أن قرر هيرودس الملك قتل جميع أطفال بيت لحم، بناء على ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *