الجمعة , أبريل 26 2024
الداخلية المصرية
اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية

عاجل : هروب ستة متهمين من كتائب حلوان أثناء عودتهم من المحاكمة .

تمكن 6 متهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”كتائب حلوان”من الهرب أثناء عودتهم من مقر محاكمتهم بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، إلى محبسهم بسجن طرة، ونجحت القوة المرافقة فى السيطرة على 4 منهم، بعدما أصابت أحدهم بطلق نارى، فيما لا يزال متهمين اثنين هاربين حتى موعد كتابة هذه السطور.

وأكد مصدر أمنى، أن الهاربين تمكنوا من كسر قفل باب سيارة الترحيلات التى يستقلونها وهربوا منها عند نزلة الدائرى باتجاه طريق الأوتوستراد.

و أكد مصدر أمنى مسئول وجود عمليات تمشيط موسعة تجريها الأجهزة الأمنية حاليًا فى منطقة المعادى للقبض على الهاربين، وسط انتشار قوات الأمن على مداخل ومخارج المنطقة ونصب أكمنة بالطرق المؤدية للمعادى.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة قد أجلت، اليوم الأحد، محاكمة 215 متهماً، بينهم 140 محبوسا من أنصار جماعة الإخوان، بتهمة تشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء والمعروفة إعلاميا بـ”كتائب حلوان” لاستكمال سماع الشهود، ولحضور الباحث الاجتماعي لوضع تقريره بخصوص المتهمين الأحداث الخمسة.

وتضمن أمر إحالة المتهمين للمحاكمة بأنهم فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 تولوا بمحافظتي القاهرة والجيزة، قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

المهندسة المصرية إيرينى إستمالك التى يتحدث عنها العالم ولا يعرفها الشعب المصري

ماهر الجوهري المهندسة المصرية إيرينى إستمالك ؟ إنها تشرف الآن على مشروع هندسى ضخم هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.