السبت , يناير 8 2022
حريق

الكشف عن خلية داعشية بإمبابة وقرار مهم للنيابة .

أمرت نيابة حوادث شمال الجيزة، تحت إشراف المستشار مصطفى بركات رئيس النيابة الكلية، إحالة ١٢ متهما كونوا خلية داعش تتبع تنظيم داعش بمنطقة إمبابة، إلى نيابة أمن الدولة العليا، لاستكمال التحقيقات معهم حول اتهامهم باعتناق فكر “داعش” الإرهابي، والتخطيط لتنفيذ أعمال عدائية ضد الدولة، وضرب الاقتصاد المصري، وحيازة متفجرات.

كشفت التحقيقات التي أجراها فريق من نيابة حوادث شمال الجيزة، برئاسة المستشار بدر مروان وعضوية المستشارين مصطفى عبدالعزيز، وحسين عامر، أن أحد المتهمين ويدعى “ابو عبيدة” شكل خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابي بمنطقة إمبابة، وتعتنق الفكر التكفيري، وانضم له باقي المتهمين.

وأضافت التحقيقات أن خلية “داعش إمبابة” تهدف إلى زعزعة الاستقرار الداخلي، وتنفيذ أعمال عدائية ضد المواطنين الأقباط، ومؤسسات الدولة المصرية، بالاضافة إلى استقطاب الشباب للانضمام إلى صفوف داعش.

تابعت التحقيقات أن المتهمين يعتنقون الفكر التكفيري، ويستبيحون دماء رجال القوات المسلحة والشرطة، وممتلكات المواطنين الأقباط ودور عبادتهم، ويستهدفون المنشآت الحيوية، كما يخططون للقيام بعمليات إرهابية من شأنها الإضرار بالأمن القومي والسلام الإجتماعي.

كما أن المتهمين يرتبطون بكوادر تنظيمية بـ”داعش”، ويتلقون منهم تعليمات وخطط لاستهداف رجال الشرطةوالقوات المسلحة والأقباط، وأن المتهم الرئيسي تلقي تدريبا عسكريا في معسكرات داعش بليبيا.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين يتطلعون للسفر للالتحاق بعناصر تنظيم داعش في دولة سوريا، تحت مسمى “الجهاد في سوريا”، وكذلك لتلقى التدريب اللازم، وتعلم طرق التنظيم في حرب العصابات وطرق تصنيع المتفجرات، بهدف إسقاط نظام الحكم في الدولة المصرية.

شاهد أيضاً

بالصورة : بعد خسارتها 36 كيلو زوجها يسعى لتطليقها .

بعد زواج استمر ثلاثة عشر عاما اعتقد زوج البريطانية ليندسي جروف، 32 عاما، أنها تخونه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *