الخميس , أبريل 25 2024
محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، وزير خارجية قطر

وزير خارجية قطر يوجه اتهام جديد للدول العربية المقاطعة لها .

وجه وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اتهامات للدول الداعمة لمحاربة الإرهاب مدعيا أنها تجاهلت جهود الوساطة الكويتية ما أدى إلى فشلها في حل أزمة بلاده.

وقال الوزير القطري، في مؤتمر صحفي، عقد اليوم في الدوحة، مع نظيره الروسي سيرجي لافروف: إن بلاده تدعم موقف روسيا من أجل بحث الأزمة القطرية، والتوصل إلى حلول لإنهاء المقاطعة في أقرب وقت ممكن، زاعما أن الغرض هو الحفاظ على وحدة مجلس التعاون ودعم جهود أمير الكويت.

وادعى الوزير القطري: أن “الرباعي العربي” تجاهل اقتراح الكويت بتنسيق قمة مشتركة بمشاركة قطر لحل الأزمة، زاعما أن الدوحة تأمل في إعادة الحوار مع الدول الأربعة.

كانت دول السعودية، ومصر، والإمارات، والبحرين قد أعلنت قطع العلاقات مع قطر، في 5 يونيو الماضي، بسبب دعم الامارة القطرية للارهاب وتورطها في تنفيذ أجندة إيرانية للإضرار بأمن دول المنطقة العربية، وقدمت قائمة مطالب للدوحة شريطة عودة العلاقات، وكان على رأسها “وقف دعم وتمويل الإرهاب” و إغلاق قنوات “الجزيرة” المحرضة ضد أمن واستقرار الدول العربية، وهو ما رفضته الدوحة تفصيلا وإجمالا، فضلا عن انها أفشلت جهود أمير الكويت صباح الجابر الأحمد الصباح من اجل إنهاء أزمتها، معلنة تعمق العلاقات مع الدولة الايرانية وإصرارهتا على دعم الإرهاب وعدم التخلي عمن تؤويهم من المعلنين على قائمة الإرهاب.

شاهد أيضاً

مفاجأة صادمة في واقعة الطبيب المتهم بالتسبب في عاهة مستديمة بجراحة تجميلية لأحد المرضى بالعجوزة

كتبت ـ أمل فرج أحالت النيابة العامة بالجيزة، طبيبا للمحاكمة الجنائية بتهمة إحداث عاهة مستديمة لمواطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.