الثلاثاء , يناير 4 2022
وزير الخارجية القطرى

وزير خارجية قطر يوجه اتهام جديد للدول العربية المقاطعة لها .

وجه وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اتهامات للدول الداعمة لمحاربة الإرهاب مدعيا أنها تجاهلت جهود الوساطة الكويتية ما أدى إلى فشلها في حل أزمة بلاده.

وقال الوزير القطري، في مؤتمر صحفي، عقد اليوم في الدوحة، مع نظيره الروسي سيرجي لافروف: إن بلاده تدعم موقف روسيا من أجل بحث الأزمة القطرية، والتوصل إلى حلول لإنهاء المقاطعة في أقرب وقت ممكن، زاعما أن الغرض هو الحفاظ على وحدة مجلس التعاون ودعم جهود أمير الكويت.

وادعى الوزير القطري: أن “الرباعي العربي” تجاهل اقتراح الكويت بتنسيق قمة مشتركة بمشاركة قطر لحل الأزمة، زاعما أن الدوحة تأمل في إعادة الحوار مع الدول الأربعة.

كانت دول السعودية، ومصر، والإمارات، والبحرين قد أعلنت قطع العلاقات مع قطر، في 5 يونيو الماضي، بسبب دعم الامارة القطرية للارهاب وتورطها في تنفيذ أجندة إيرانية للإضرار بأمن دول المنطقة العربية، وقدمت قائمة مطالب للدوحة شريطة عودة العلاقات، وكان على رأسها “وقف دعم وتمويل الإرهاب” و إغلاق قنوات “الجزيرة” المحرضة ضد أمن واستقرار الدول العربية، وهو ما رفضته الدوحة تفصيلا وإجمالا، فضلا عن انها أفشلت جهود أمير الكويت صباح الجابر الأحمد الصباح من اجل إنهاء أزمتها، معلنة تعمق العلاقات مع الدولة الايرانية وإصرارهتا على دعم الإرهاب وعدم التخلي عمن تؤويهم من المعلنين على قائمة الإرهاب.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن رسميا بدء تطبيق جواز سفر اللقاح الرقمي

كتبت ـ أمل فرج كانت أونتاريو قد أعلنت بالأمس، قوانين جديدة لتشديد إجراءات الوقاية والحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *