السبت , يونيو 6 2020
وزير الأسكان

بالتفاصيل أول طرح لشقق الإسكان الاجتماعي للمصريين بالخارج.

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في صندوقي الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، لفتح باب الحجز لأول مرة لشقق الإسكان الاجتماعي للمصريين العاملين بالخارج.

وكشف عبد الله رشدي المدير التنفيذي لصندوق التمويل العقاري بوزارة الإسكان، عن تفاصيل المشروع، وقال، في تصريحات صحفية، سيتم طرح وفتح باب الحجز لنحو 20 ألف وحدة سكنية للمصريين بالخارج، في 12 مدينة جديدة، خلال الشهر المقبل، وذلك ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

سعر الوحدة
وأكد على أن السداد بالدولار، ويتراوح سعر الوحدة السكنية من 10 -11 ألف دولار، ويتم سدادهم على دفعات.
ووافق مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، مؤخرا على طرح وحدات بالمشروع للمصريين بالخارج، وذلك لأول مرة، وسيتم الحجز بها بالدولار، وبتحويل خارجي.

وطرحت الوزارة خلال يونيو الماضي، 3795 قطعة أرض بعدد من المدن الجديدة، للمصريين بالخارج، خلاف طرح 2311 وحدة سكنية بمشروعى الرحاب ومدينتى، إضافة إلى 3906 وحدات بمشروع دار مصر، بعدد من المدن الجديدة، ضمن وحدات المرحلتين الأولى والثانية.

دعم الموازنة
وقال الدكتور مصطفى مدبولي: إن طرح عدد كبير من الأراضى والوحدات السكنية، لمختلف شرائح دخول المصريين في الخارج، يأتى استجابة من الدولة لمطالب أبنائها بالخارج، والتي نقلتها السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، من خلال لقاءاتها المتعددة معهم، وهناك تنسيق وتعاون تام بين الوزارتين لتحقيق مطالب أبنائنا بالخارج.

وأشار إلى أن هذا المشروع يسهم في تعزيز الترابط بين الوطن وأبنائه في الخارج، بإتاحة أراض ووحدات سكنية لهم، تربطهم بوطنهم، وكذا تشجيع المصريين بالخارج على الاستثمار بالوطن في مجال الإسكان العائلي والخدمات، نظرا لما ستطرحه الوزارة من أراض استثمارية لهم، كما يسهم المشروع في توفير موارد مالية غير تقليدية بالعملة الأجنبية لدعم موازنة الدولة.

 

 

 

شاهد أيضاً

البرازيل تهدد منظمة الصحة العالمية ..

كتبت / أمل فرج منذ فترة ليست بقليلة ومنظمة الصحة العالمية تثير الجدل حول مصداقيتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *