الجمعة , أبريل 26 2024
Avichay Adraee
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى

بالصور: أفيخاي أدرعي يثير ضجة جديدة ضده .

قام المتحدث الرسمي بإسم جيش الإحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” بنشر تغريدة علي حسابة الرسمي بموقع التغريدات المصغرة الشهيرة “تويتر” سخر فيها من قيام بعض الحجاج هذا العام بالتصوير بتقنية “السيلفي” أثناء تأدية الفريضة بالأراضي المقدسة، وهو الأمر الذي أثار ضجة كبير جداً، خاصة عندما يأتي الحديث عن واحدة من أهم المناسبات والشعائر الإسلامية ويكون الحديث من هذا الشخص.

حيث نشر أفيخاي أدرعي صورة لأحد الحجاج وهو يأدي مناسك الحج بالأراضي المقدسة، وفي نفس التوقيت يلتقط صورة “سيلفي”، وعلق عليها أنه الأن أصبح الناس يذهبون إلي الحج، مؤكداً علي أنه من الأفضل للشخص أن يبقي في المنزل ويلتقط السيلفي، بدلاً من أن يسافر كل تلك المسافة إلي السعودية لكي يلتقط سيلفي وهو في الحج.

وقد أثارت تلك التغريدة غضب جميع رواد الموقع، وذلك لأن المتحدث الرسمي بإسم جيش الإحتلال الإسرائيلي ليس من حقه الإعتراض علي أفعال المسلمين، أو التعليق علي تأدية فريضة الحج، لأن الأمر يخص المسلمين فقط، ولا يخص اليهود الذين يحتلون الأراضي العربية في فلسطين بدون وجه حق.

وهذا الهجوم الشديد دفع أفيخاي أدرعي للتراجع عن الرأي الذي نشره سابقاً، حيث قال في تغريدة لاحقه أن كل شخص حر فيما يقوم به، وأنه من حق أي شخص في العالم أن يلتقط صورة “سيلفي” في أي مكان بالعالم، ولكنه تسائل إن كان الهدف من الحج صار إلتقاط صور “السيلفي” أم لا.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

المهندسة المصرية إيرينى إستمالك التى يتحدث عنها العالم ولا يعرفها الشعب المصري

ماهر الجوهري المهندسة المصرية إيرينى إستمالك ؟ إنها تشرف الآن على مشروع هندسى ضخم هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.