الجمعة , أكتوبر 22 2021
نقيب الصحفيين

بيان من 4 لغات من هيئة الإستعلامات المصرية للرد علي تقرير “هيومن رايتس ووتش” لإنتهاكات حقوق الإنسان بمصر

انتقد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، التقرير المقدم من منظمة «هيومان رايتس ووتش» المعنية بحقوق الإنسان، حول تعذيب المعتقلين السياسيين بالسجون المصرية، نافيًا صحته.

وأضاف «رشوان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلام تاني»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مع الإعلامية رشا نبيل، مساء الخميس، أن الهيئة تعد ردًا على ما جاء في تقرير «هيومان رايتس ووتش»، معلنًا: «سنصدر بيانًا بـ4 لغات خلال 48 ساعة للرد على هذه المنظمة».

ومن جانبه، أردف النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة تعمل على رقابة وتقييم المنظمات المعنية بحقوق الإنسان بمصر، منذ عام، مشيرًا إلى رصد اللجنة محاولات هذه المنظمة لتشويه مصر.

وتابع أنه تم التواصل مع جميع السفراء الأجانب، لتوضيح الصورة لهم، والتأكيد على اهتمام مصر حاليًا بملفي مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان في آن واحد، فضلًا عن زيارات اللجنة للأمم المتحدة في جنيف وفيينا؛ لإيضاح المشهد المصري.

واستطرد أنه يوجد في مصر ما يتراوح بين 30 إلى 40 منظمة معنية بحقوق الإنسان، لا تهاجم أيا منها مصر بهذه الطريقة الصريحة والمباشرة.

وقد قدمت منظمة «هيومان رايتس ووتش» المعنية بحقوق الإنسان، تقريرًا بعنوان «هنا نفعل أشياء لا تصدق: التعذيب والأمن الوطني في مصر تحت حكم السيسي»، اتهمت فيه قوات الأمن والشرطة في مصر بممارسة التعذيب ضد المعتقلين السياسيين، باستخدام الضرب والصعق بالكهرباء وحتى الاغتصاب أحيانًا.

شاهد أيضاً

تأهب وتحرك أمنى من أجل البحث عن “سيخ الشورما” المفقود .

تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي وبالأخص على موقعي “فيس بوك” و”تويتر” صورة وصفها العديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *