الخميس , يناير 6 2022
السيسى

أخطر تحذير من السيسى لدول منطقة الشرق الأوسط .

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر إقامته بنيويورك “فندق نيويورك بالاس” مع عدد منالشخصيات الأمريكية المؤثرة من صناع السياسة وكبار المخططين الإستراتيجيين الأمريكيين ودبلوماسيين وعسكريين سابقين ومسئولين بالإدارات الأمريكية.
حيث ناقش الرئيس التطورات على الساحة الداخلية والجهود الجارية لمواصلة عملية التنمية وتوفير الأمن والاستقرار للشعب المصري، مؤكدا التزام الحكومة المصرية بمواصلة العمل على ترسيخ دعائم دولة مدنية حديثة تقوم على سيادة القانون وإعلاء قيم الديمقراطية.
وتطرق اللقاء إلى تطورات الأوضاع في عدد من دول المنطقة التي تشهد أزمات، وأكد الرئيس على أهمية التوصل إلى حلول سياسية لتلك الأزمات تحفظ المؤسسات الوطنية للدول وتحول دون انهيارها وتصون مقدرات شعوبها، محذرا من تبعات سقوط الدول الوطنية في المنطقة وتداعيات ذلك على انتشار الجماعات الإرهابية وتمددها في الشرق الأوسط بأكمله.
كما استعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية لمواجهة خطر الإرهاب وجهود الدولة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية كافة وخاصة عملية الإصلاح الاقتصادي وتحمل الشعب المصري. 
كما أكد الرئيس السيسي أن التوصل إلى سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط يتضمن إنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 إلى جوار دولة إسرائيل من شأنه أن يدعم استقرار المنطقة وأن يقضي على أحد أهم الذرائع التي تستخدمها التنظيمات الإرهابية في الترويج لفكرها.

شاهد أيضاً

لأول مرة بالمستندات نشر أهم ملف من ملفات الأنبا امونيوس

مازلنا مع الجزء الرابع من كتاب يوميات فى حياة الأنبا أمونيوس أول كتاب يتحدث عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *