السبت , أبريل 30 2022
النادى الأهلى

الأهلى الرهيب يفوز على الترجى التونسى ويصعد للدور قبل النهائى .

صعد فريق الأهلي للمربع الذهبى بدوري أبطال إفريقيا بعدما حقق فوزاً ثميناً على الترجي التونسي 2 / 1 خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ، السبت، على ملعب رادس بتونس في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

كان لقاء الذهاب الذى أُقيم في برج العرب السبت الماضي قد انتهى بالتعادل 2/2.

سجل هدفي الأهلي على معلول وأجايي، فيما سجل هدف الترجي طه الخنيسي، وبدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكوّن من: شريف إكرامي ، علي معلول ،محمد نجيب ،رامي ربيعة ،أحمد فتحي ، حسام عاشور ،عمرو السولية ،عبد الله السعيد مؤمن زكريا وليد سليمان ووليد أزارو، فيما ضم تشكيل الترجي كلاً من: معز بن شريفية؛ إيهاب لمباركى، شمس الدين الذوادى، على المشانى، خليل شمام؛ كوم، كوليبالى؛ جيلانى الشعلالى، سعد بقير، أنيس البدرى وطه ياسين الخنيسى.

الشوط الأول

بداية حماسية من الأهلى عكس التوقعات وأنطلق مؤمن زكريا بكرة قوية وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس التونسي مُعز بن شريفية وأشهر الحكم الكاميروني نيانت بطاقة صفراء لأحد لاعبي الترجي في الدقيقة السادسة للخشونة ضد وليد سليمان.

واصل الأهلي لعبه الهجومي مُستغلاً انطلاقات مؤمن زكريا ووليد سليمان لكن وليد آزارو تباطأ وفشل في استغلال الفرص مع مرور أول 15 دقيقة.

حاول الأهلي الوصول إلى مرمى معز بن شريفية الحارس التونسي لكن مازالت اللمسة الأخيرة تحول دون تهديف الفريق المصري، ونال مؤمن زكريا بطاقة صفراء في الدقيقة 22 للاعتراض على قرار الحكم.

وسدد غيلان الشعلالي كرة قوية في الدقيقة 27 مرت بجوار مرمى شريف إكرامى بسنتيمترات، وواصل الترجي سيطرته على منطقة وسط الملعب واحتسب الحكم الكاميروني ضربة جزاء مُثيرة للجدل بدعوى عرقلة شريف إكرامي مهاجم الترجي، حيث أعاد على معلول كرة قصيرة وحاول إكرامي إبعادها لكن الحكم احتسب ضربة جزاء سددها طه الخنيسي داخل الشباك مُسجلاً هدف الترجي الأول في الدقيقة 40.

حاول الأهلي العودة للمباراة بعد هدف الترجي لكن دون جدوى لينتهي هذا الشوط بتقدم صاحب الأرض بهدف الخنيسي.

الشوط الثاني
بداية هادئة من الفريقين ودفع حسام البدري بـ”أجايي” بدلاً من مؤمن زكريا في الدقيقة 48 ،ونشط الاهلي ومر عبد الله السعيد كرة عرضية من ناحية اليمين عدّت من بين أقدام لاعبي الترجي وتصل إلى على معلول الذى سجل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 50.

لم يهدأ أداء الاهلي بعد الهدف بل نشط أكثر وسجل أجايى هدفاً ثانياً للأحمر بعدما تلقى تمريرة جيدة من أحمد فتحي وأصطدم أجايي بالحارس التونسي الذى سقط على الأرض للأصابة.

نشط أداء الترجي بشكل واضح عقب هدف أجايي وحاول التسجيل وتماسك الدفاع الأهلاوي ، وخرج وليد سليمان للإصابة وشارك هشام محمد بدلاً منه، واحتسب الحكم الكاميروني أكثر من ضربة حرة مُباشرة خطرة للفريق التونسي أمام مرمى شريف إكرامي.

وأهدر وليد أزارو فرصة تسجيل الهدف الثالث بشكل غريب بعدما أهدر انفرادا تاما في الدقيقة 89، وخرج أزارو وشارك محمد هاني بدلاً منه، وأشهر الحكم الكاميروني بطاقة صفراء لأجايي بداعي الخشونة، وأطلق الحكم الكاميروني صافرته مُعلناً فوز الأهلي 2 / 1 وصعوده للمربع الذهبي.

 

شاهد أيضاً

حزن مسيحى شديد .. والمسيحيين نعيش زمن الاختطاف

عزيز فى عينى الرب موت أتقياؤه “مز 116: 15” رقد على رجاء القيامة ثلاثة أشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *