الخميس , مارس 28 2024

تهديد رئيس الوزراء العراقي لكردستان بعد الإستفتاء

قال رئيس مجلس الوزراء العراقى، الدكتور حيدر العبادى، إن الحكومة الاتحادية فى بغداد ستفرض حكم السلطة الاتحادية فى إقليم كردستان بقوة الدستور والقانون، وكما هى الأوضاع فى كل المحافظات العراقية.

وبارك “العبادى”، فى كلمته خلال جلسة مجلس النواب العراقى، الانتصارات المتحققة على عصابات تنظيم داعش الإرهابى، واستمرار تحرير الأراضى العراقية، مؤكدا أن الحكومة والقوى العراقية ستستمر فى عمليات التحرير وإعادة النازحين، ولن تسمح لأحد بتعطيلها عن تحرير الأراضى العراقية.

وأدان رئيس الوزراء العراقى، كل محاولات إثارة الطائفية والقومية والعنصرية بين العراقيين، مشيرا إلى أنهم تمكنوا من دحر الإرهابيين بوحدتهم، حينما تمكن الإرهاب من العراق فى فترات الفُرقة، متابعا: “هدفنا الأول خدمة المواطنين ووحدة بلدنا، وفوجئنا بإجراءات استفتاء كردستان، وحذرنا قيادات الإقليم من تداعيات خطيرة له”.

وأكد “العبادى”، أن الدولة العراقية وحكومتها لن تحيدا عن الدستور صاحب السلطة العليا على كل السلطات، مستطردا: “واجبنا الوطنى الدفاع عن العراق ووحدته، ولذلك سنفرض السلطة الاتحادية فى كردستان، وبدأنا بهذا الأمر، العراقيون كلهم شركاء، ولا يحق لأحد الانفراد بقراره، ونحن نرفض الاستفتاء ونتائجه”.

وذكر الدكتور حيدر العبادى فى كلمته أمام نواب البرلمان العراقى، أن العودة للخطاب الطائفى والعنصرى والقومى والشوفينى جريمة بحق المواطنين، مبينا أن الموقف الدولى مساند للحكومة الاتحادية، وداعم بقوة لوحدة العراق وسيادته، مشددا على أن المواطنين الأكراد عراقيون وسيبقون كذلك، وأن الحكومة الاتحادية لن تتخذ أية خطوة تضر بمصالح مواطنيها الاكراد وكرامتهم ورفاهيتهم.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.