السبت , أغسطس 13 2022
الوقود

صندوق النقد الدولى يحذر مصر من عدم رفع أسعار الوقود الفترة القادمة .

بعد أن تم رفع أسعار الوقود والمواد البترولية في العام المالي الحالي ، وكانت ضمن خطة لرفع الدعم عن المواد البترولية لمدة زمنية محددة ، فقد جاء قرار الحكومة المصري بعدم رفع الأسعار مرتين في العام المالي ، وقررت بناءً عليه تجميد خطة زيادة أسعار الوقود والمواد البترولية حتى يوليو 2018 القادم..

وجاء تقرير اليوم من الصندوق الدولي عن خطوات الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية ، وقالت أن قرار الحكومة في تجميد خطة زيادة أسعار الوقود والمواد البترولية حتى شهر يوليو المقبل 2018 مع العام المالي الجديد ، أن المدة الزمنية كبيرة و سوف تعرض الحكومة لمخاطر كبيرة بسبب ارتفاع تكلفة المواد البترولية علي المستوي العالمي ، وهذه تكلفة كبيرة علي الحكومة المصرية..

وكان من خطة الإصلاح الاقتصادي في مصر رفع أسعار البترول والوقود والكهرباء علي مراحل ، وقد تم تنفيذ صعود الأسعار مرتين الأولي كانت في نوفمبر 2016 والمرة الثانية الثانية في يونيو 2017 ..

أشاد التقرير أن هذا كان أمراً ضرورياً لتغطية تكلفة إنتاج المواد البترولية ، إلا أن قيام الحكومة بتجرير سعر الصرف وما تبعة من تدهور لقيمة العملة ، أدي إلى أن تلك الزيادة في أسعار الوقود لم تكن كافية لتحقيق خطة الحكومة في خفض دعم الوقود ..

شاهد أيضاً

القضاء الكندي يتحفظ على بعض مواد قانون اللغة المثير للجدل في كيبيك

كتبت ـ أمل فرج يعود قانون 96 في مقاطعة كيبيك، الخاص باللغة الفرنسية في كندا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *