الثلاثاء , سبتمبر 21 2021
مجدى يعقوب

مجدي يعقوب: إنشاء مدينة علمية عالمية لعلاج أمراض القلب بالمجان “هدية لمصر “

أكد السير مجدى يعقوب ، خلال مؤتمر صحفى اليوم الجمعة، نظمته إحدى شركات الأدوية، أن هناك مشروع لإنشاء مدينة علمية عالمية لعلاج وأبحاث أمراض القلب بأسوان وهى ستكون هدية لمصر والشرق الأوسط.

وقال أن هذه المؤسسة لن يكون لها  مثيل فى العالم ،موضحا أن هناك مؤسسة عالمية اسمها الجمعية الفيدرالية لأمراض القلب ،وهى تهتم بأمراض القلب ،ونريد  للمصريين أن يعتنوا بقلوبهم، لأن مصر تعانى من وباء شديد جدا ،وهو أمراض القلب ،وهناك أشخاص يعانون من أمراض القلب ، ويتوفون فى عمر صغير، موضحا أننا جميعنا نعمل فيها، ونريد أن نعقد مؤتمرات في جميع أنحاء العالم لزيادة الوعي بأمراض القلب.

وأوضح أن المركز الجديد خيري بالمجان مثل المركز الموجود حاليا ،حيث سيكون خيري إنسانى علمى لجميع الناس، وبحجم مؤسسة أسوان 4 أضعاف .

وقال إن هناك تقدم فى طرق الوقاية من أمراض القلب، واليوم نحتفل باليوم العالمى لأمراض القلب، لأن هناك إهمال شديد لأمراض القلب، وخصوصا فى مصر ولا يوجد توعية تجعل الناس تهتم بقلوبها ، مؤكدا ضرورة  ممارسة الرياضة، وعدم تدخين السجائر، مضيفا أن الدخان مؤذى جدا للقلب والرئتين، وعلاج الضغط المرتفع والسكر مهم جدا ،وسنتحدث فيهما ،واليوم من أجل اليوم العالمي للقلب طبعا مهم جدا أن يكون لمصر جهود من الشعب للاهتمام بقلوبهم.

شاهد أيضاً

عاجل .. حادث مروع بطريق القاهرة الأسكندرية الصحراوي وحدوث إصابات و وفيات

لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 18 آخرون في حادث تصادم بين حافلة سياحية مع سيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *