الجمعة , مارس 29 2024
محمد بن سلمان

سر عودة أغانى أم كلثوم الى شاشات السعودية بعد غياب 3 سنوات .

كشفت صحيفة «سبق» السعودية، في تقرير لها، سر عودة التليفزيون السعودي الرسمي لبثّ أغاني كوكب الشرق أم كلثوم، عقب توقف استمر أكثر من 3 عقود من بثّ الأغاني النسائية على الشاشات السعودية الرسمية.

وقالت الصحيفة، إن التلفزيون السعودي اختار عبر قناته “الثقافية” عرض أغاني أم كلثوم؛ لأسباب عديدة، منها: عدم احتواء عديد من أغانيها أيّ كلمات أو جمل خادشة للحياء، كما أنها لا تحمل أيّ صور من المشاهد المخلة، كما هو في بعض الأغاني والفيديو كليبات الحديثة.

وأضافت «سبق»، أنه على الغرار نفسه ستنطلق القناة الثقافية السعودية بعرض أغاني فيروز ونجاة الصغيرة وأخريات ولا سيما من عاصروا ظهور التليفزيون السعودي في بداياته، مع مراعاة الذوق العام في كل ما يُعرض سواءً للأصوات الرجالية أو النسائية.

وكشف هاشتاج أطلقه السعوديون على “تويتر”، بعنوان #أم_كلثوم_تعود_للقناة_السعودية، أن الأكثرية من مختلف الأعمار أكّدوا تأييدهم لعرض الأغاني النسائية لفنانات، مثل: أم كلثوم وفيروز ونجاة، التي لا تحمل كلماتها سفهًا على شاشات القنوات الرسمية؛ لتكون بديلًا أفضل ممّا تعرضه القنوات الفضائية الأخرى التي تحتوي على الكثير من الكل والمشاهد الخادشة للحياء.

يُشار إلى أن التليفزيون والإذاعات الرسمية السعودية في مطلع إنشائها كانت تعرض أغاني الفنانة أم كلثوم وأخريات، وكانت تمر البرامج والأغاني قبل عرضها على قسم يُطلق عليه “المراقب الديني”.

وكانت القناة الثقافية السعودية انطلقت بتوجيهٍ من الملك الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، عام 2009؛ لتكون وسيلة لنقل الفكر والثقافة وحاضِرة في المشهد الثقافي المحلي والعربي والعالمي.

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.