الخميس , سبتمبر 16 2021
شارع

حبس 4 متهمين جدد في قضية محاولة تفجير كنيسة بالاسكندرية

قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس 4 متهمين جدد متهمين في قضية محاولة تفجير الكنائس المعروفة برقم 614 لسنة 2017 أمن دولة عليا 15 يوما على ذمة التحقيقات المتهمين فيها بالانضمام لتنظيم داعش والتخطيط لاغتيال الشخصيات العامة ومحاولة تفجير منشأت تتبع الشرطة ومحاولة تفجير كنيسة بالإسكندرية.

اعترف أحمد محمد زيد عضو التنظيم، أنه انضم إلى تنظيم داعش في ليبيا عن طريق أحد أعضاء الإسكندرية واتفق على دخول ليبيا من باب السودان وعقب وصوله إلى أم درمان اعتقل بمعرفة الأمن السوداني لمدة 6 أشهر، ثم أطلقوا صراحه.

وأوضح أنه تم تهريبه إلى مصر حيث استقر بشقة سكنية بمدينة نصر ثم هرب إلى الإسكندرية، وقابله قيادات التنظيم الذين كانوا هاربين من الأمن لاتهامهما بمحاولة تفجير محل خمور بدمياط، ثم بدأت مهمة رصد الكنيسة خطط التنظيم لاستهدافها وراقبها لمدة أسبوعين؛ من أجل تحديد مخارجها ومداخلها.

وتابع المتهم في اعترافه: «تواصل معي عضو بالتنظيم يدعى (علي) عبر تطبيق تليجرام، ودربني على عملية تركيب الأحزمة الناسفة وبالفعل نجحت في تركيب حزامين الأول له والثاني كان من المفترض أن يرتديه شخص آخر يدعى حمزة عضو بالتنظيم وكان من المفترض تنفيذ المهمة ليلة الاحتفال بالعيد».

ووجهت النيابة للمتهمن اتهامات بالانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها وحيازة متفجرات وأسلحة.

شاهد أيضاً

المحكمة تصدر حكما في حق عاطل عرض ابنه للبيع عبر فيسبوك في الدقي

عاقبت الدائرة العاشرة بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، عاطلا عرض نجله للبيع عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *