الجمعة , أكتوبر 22 2021
خالد المزلقانى

خالد المزلقانى يكتب: الإنتخابات التكميلية لمجلس النواب لمركز ومدينة جرجا

مع اقتراب اﻹنتخابات التكميلية لدائرة مركز ومدينة جرجا بعد اعلان مجلس النواب عن اخلاء احدى مقعدى الدائرة لوفاة عمدة النواب المرحوم هرقل وفقى همام رحمه الله اكتب اليكم بعض المواصفات التي يمكن ان تساعد الناخبين في إختيارهم وتحديد الأصلح منهم لتلك المسئولية ..
في البداية لابد من التذكير بأن منصب عضو مجلس النواب تكليف وليس تشريف .
ثانيا لابد أن يحمل المرشح هموم الناس ويدرك جيدا تطلعاتهم وآمالهم
ثالثا أن يكون سلوك المرشح وتصرفاته مع أهل دائرته بعد الفوز بمنصبه كما كان اثناء دعوتهم لأنتخابه وأن لا يختفي أوينقطع عن لقائهم بعد الفوز بالمنصب .
رابعا أن يقاس أداء العضو بمدي مما يمكن تحقيقه من خلال مناقشات المجلس وطرح التشريعات والقوانين وطرح المشروعات العامة والبرامج التنموية التى تخدم المواطنين كافة .
خامساً أن نتجنب مساندة المرشح الذي يسعي للشهرة أو مرشحى أثارة القلاقل في المجتمع أو مما تكون اخباره السيئة منتشرة بين الناس أو من أفسدوا الحياه السياسية أو ساعدوا على الفساد ولو لم يكونوا فاسدون فيكفى أنهم ساعدوا على الفساد وعلى الظلم ولو بالسكوت عنه .
سادسا أن يتميز عضو مجلس النواب بحسن البيان أي بالتعبير الجيد والواضح عما يريد أن يقوله كما يتوجب علينا الحذر من المرشح الذي يقول ولا يفعل أو كما يفال حلو اللسان وقليل الإحسان أقوال بلا أفعال .
سابعا أن نبتعد عن المرشح الذي يكون لنفسه شلة من البلطجية يروجون له وينشرون دعايته بين أهل الدائرة سواء بالترغيب أو الترهيب .
وأخيرا فإن حس الناس الداخلي وشعورهم الصادق الذي يميز بين الإنسان الحقيقي والإنسان المزيف يظل أهم معيار يمكن أن يوجه أهل الدائرة لإختيار الأصلح .
حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء ..

شاهد أيضاً

الفنان المبدع ” عمر زهيري “

بقلم : ماجدة سيدهم البطل الحقيقي لفيلم “ريش” ..اللي رفض يكون تقليدي وخرج عن كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *