الجمعة , مارس 29 2024
أسعار البنزين فى تورنتو

السعودية تستعد لزيادة أسعار الوقود والكهرباء .

تستعد المملكة العربية السعودية لرفع أسعار الوقود والكهرباء، وذلك في إطار خطة المملكة للحد من الإنفاق الحكومي، وذلك من خلال تقليل الاعتماد على النفط.
وقال مسئول حكومي لوكالة رويترز، اليوم الأربعاء، إن الرياض ستعلن نهاية أكتوبر الجاري موعد رفع أسعار الوقود والكهرباء، محليا
وقال المسئول السعودي، وفقا للوكالة، إن الرياض أجلت قرار بشأن أسعار الطاقة؛ لحين الانتهاء من وضع نظام لمدفوعات مالية للأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط، وهو ما قد يعوض المواطنين ويخفف عنهم بعض خطوات التقشف.
وتابع المسؤول السعودي، انه “ماتزال هناك بعض النقاشات في من يستحق التعويضات ومن لا يستحق، يجب على الحكومة أن تأخذ في الاعتبار الآثار المترتبة على زيادة الضرائب، والوسائل الكفيلة بتخفيف الأخطار التي تهدد نمو الناتج المحلي الإجمالي والموازنة”.
وتشير تقرير “رويترز” إلى أن دول الإمارات وقطر وسلطنة عمان أخرى كانت قد أجرت تغييرات عدة في أسعار الوقود، وتطبق خلال الشهر الجاري.
ووفقًا لهذه التعديلات الجديدة، تظل الإمارات متصدرة قائمة دول الخليج من حيث الأسعار الأعلى للبنزين، تليها عمان في المرتبة الثانية، ثم قطر والبحرين والكويت، وأخيرا السعودية بأقل مستوى للأسعار في الخليج.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.