الجمعة , أكتوبر 22 2021
موزة

عاجل:إقتحام تميم للقصور المملوكة لبعض أمراء العائلة المالكة وسرقة وثائق هامة من القصور والغضب يجتاح القطريين

ردود أفعال واسعة، أثارها إقدام تنظيم الحمدين على اقتحام منزل الشيخ سلطان بن سحيم الثانى، أحد المعارضين القطريين، بعد تجميد أرصدته، وذلك بعد ساعات قليلة من تجميد أرصدة الشيخ عبد الله الثانى، ليتخطى النظام القطرى كل الخطوط الحمراء، ويعلن للعالم أنه مستمر فى إجراءاته القمعية.
 
وبعد لحظات من اقتحام السلطات القطرية قصر الشيخ سلطان بن سحيم، أطلق السياسيون والنشطاء القطريون والعرب، هاشتاج “#اقتحام_مسلح_لقصر_سلطان_بن_سحيم”،  ليحتل الصدارة فى التريند العالمى، فى الوقت الذى صبت فيه المعارضة القطرية غضبها ضد النظام القطرى، وقال الحساب الرسمى للمعارضة القطرية على تويتر” إن السطات القطرية  تقتحم قصر الشيخ سلطان بن سحيم وتجمد حساباته، موضحة أنه تم المصادرة والاستيلاء على الصور والمتعلقات الخاصة بالشيخة منى الدوسرى يشكل تعديا صارخا على خصوصيتها وسابقة فى المنطقة.
 
وأضاف الحساب الرسمى للمعارضة القطرية، أن السلطات القطرية استولت على كل الأختام والصكوك والتعاقدات التجارية التابعة للشيخ سلطان بن سحيم ما يشكل خطرا بتزويرها والاضرار بها، واعتقلت عدد من الأفراد والعمالة العاملين فى قصر الشيخ سلطان بن سحيم، موضحة أن أمن الدولة القطرى يسرق مقتنيات ووثائق مملوكة للمغفور له الشيخ سحيم ال ثانى وهى ثروة معلوماتية سياسية ضخمة، ومؤكدة وفاة أحد موظفى قصر الشيخ سلطان بن سحيم.
 
كما علق حساب “قطريليكس”، المحسوب على المعارضة القطرية، على عملية الاقتحام ناشرا بعض التفاصيل الخاصة بتلك العمية قائلا إن أمن الدولة القطرى اعتدى واعتقل العاملين فى قصر الشيخ سلطان بن سحيم خلال اقتحامه، وصادرت الأرشيف الضخم لوالد الشيخ سلطان بن سحيم الذى يشكل ثروة معلوماتية وسياسية.
 
وأوضح أن اقتحام قصر الشيخ سلطان بن سحيم تم الساعة 9 مساء ونتج عنه مصادرة نحو 137حقيبة وخزينة تحوى وثائق ومقتنيات، نفذته وحدة مكونة من 15 عنصرا .
 
وأشار الحساب إلى أن السلطات القطرية تعتقل 3 من العاملين بقصر الشيخ سلطان بن سحيم واقتادتهم إلى جهة مجهولة، ورحلت مديرة قصر الشيخ سلطان بن سحيم واعتقال عاملين مغربيين لازال مصيرهما مجهولا.
 
من جانبه علق الشيخ سلطان بن سحيم الثانى على اقتحام قصره من قبل السلطات القطرية، عبر حسابه على “تويتر” قائلا: “هذه عاداتهم لا يعرفون عهدا ولا ذمة، وحرمة المنازل تنتهك، استباحوا كل شىء فى قطر، ولم تبق إلا أسماؤنا لم تُستباح”.
 
فيما قالت المعارضة القطرية، صالحة المرى، إن النظام القطرى الغاشم صادر ممتلكات الغفران منذ سنين طويلة وحرمهم من ممتلكاتهم تماماً الآن التاريخ يعيد نفسه”، متابعة عبر تغريداتها على تويتر، أنها تستنكر اقتحام السلطات القطرية قصر الشيخ سلطان بن سحيم.
 
بدوره علق الناشط السعودى، منذر الشيخ مبارك، على عملية الاقتحام قائلا: “لكم الله يا عرب قطر نساء كرام العرب تحتجز صورهن عند الترك والفرس وعند خودافس قطر أعلم صعوبة تلك المهانة على كل حر فيكم!!”.
 
وأضاف الناشط السعودى عبر حسابه على “تويتر”، إن اقتحام مسلح لقصر سلطان بن سحيم الذى لم يعلم عنه خيال المآتة – فى إشارة إلى الأمير القطرى –  هل قامت به القوات التركية أم القوات الإيرانية؟
 
بدوره قال الباحث السعودى، سلمان الدوسرى، إن محاولة اقتحام قصر الشيخ سلطان بن سحيم، ستفشل فى إرهابه، متابعا عبر حسابه على “تويتر”: “يمكنك سرقة مقتنيات ووثائق ولكنك لا تستطيع مصادرة تاريخ”.
 
من جانبه قال أمجد طه، الرئيس الإقليمى للمركز البريطانى لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، على تويتر إن سحب جنسيات القبائل وسرقة أموال الشيوخ وتهديدهم بالكمياوى واقتحام مسلح لقصر سلطان بن سحيم هذه تصرفات عصابة وتنظيم وليست دولة يا قطر.
 
من جانبه قال عدنان الزعابى، الناشط الإماراتى، إن اقتحام السلطات القطرية المسلح لقصر سلطان بن سحيم  يؤكد أنه بدأ الانهيار بإمارة قطر، متابعا عبر حسابه على “تويتر”، أن قطر تتحول إلى دولة بوليسية وهذه بداية انهيار أى نظام فى العالم.
 

شاهد أيضاً

تطبيق نظام جديد لتوفير الغاز مجانا في أونتاريو وننشر التفاصيل

كتبت ـ أمل فرج يستعد سكان أونتاريو لخدمة جديدة لمقاطعتهم؛ حيث سيكون سكان أونتاريو مؤهلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *