الخميس , مايو 5 2022
وزير خارجية السعودية

وزير خارجية السعودية يكشف عن حقيقة دور السعودية فى اعتقال سعد الحريرى .

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ان السعودية لم تلعب أي دور في استقالة رئيس وزراء لبنان سعد الحرير ى التي أعلنها من الرياض، كما أكد على أنه يتمتع بالحرية الكاملة ويمكنه مغادرة المملكة في أي وقت، ما يعني أنه ليس معتقلا أو تحت الإقامة الجبرية.

جاء تصريحات الجبير ردا على تقارير تحدثت عن دور السعودية وراء استقالة الحرير وأنها هي التي دفعته للتقدم بها.

ونفى الجبير دور السعودية في هذا وأنها قد تكون أجبرت رئيس الوزراء اللبناني،على الاستقالة، محملا جماعة حزب الله اللبنانية مسؤولية الأزمة السياسية في لبنان.

حزب الله وراء استقالة الحريري

وقال الجبير في حديث لشبكة “سي.إن.إن” الإخبارية الأمريكية إن حزب الله دفع الحريري للاستقالة بأفعاله وباختطافه للعملية السياسية في لبنان وبتهديده للزعماء السياسيين.

وكان الحريري أعلن استقالته في بث تلفزيوني من السعودية يوم السبت مما هوى بالحكومة الائتلافية في حالة من عدم الاستقرار السياسي.

إقامة الحريري في السعودية

وتأكيدا لعدم وجود أي دور للسعودية في استقالة سعد الحريري، أكد الجبير أنه يمكنه مغادرة المملكة في أي وقت يشاء وأنه ليس موقوفا أو مقيما في السعودية على غير إرادته.

جاء هذا بعد تقارير بثتها وسائل إعلام موالية لحزب الله وإيران زعمت أن الحريري معتقل في السعودية وموضوع تحت الإقامة الجبرية بعد اتهامه بالتورط في قضايا فساد تورط فيها أمراء سعوديون جرى توقيفهم.

وكانت السلطات السعودية قد أوقفت 11 أميرا و4 وزراء وعدد كبير من المسؤولين بتهم تتعلق بفساد مالي، يوم السبت الماضي، في أكبر قضية فساد تهز المملكة.

ومن بين الموقوفين أمراء نافذين على رأسهم الملياردير الوليد بن طلال، ووزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله، وأبناء الشيخ صالح كامل.

شاهد أيضاً

بعد رفع سعر الفائدة على الدولار الأمريكى هل ستتخذ مصر القرار الأصعب

 محمد السيد طبق الفيدرالى الأمريكي يرفع سعر الفائدة علي الدولار 05٪ كما توقعت وتوقع الكثيرين… …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *