الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / وزارة الداخلية تزف خبر سار لحملة الماجستير والدكتوراه .

وزارة الداخلية تزف خبر سار لحملة الماجستير والدكتوراه .

زفت الداخلية خبر سار لحملة الماجستير والدكتوراه حيث بدأت أكاديمية الشرطة استعدادات مكثفة للتجهيز لاستقبال حاملي درجة الماجستير والدكتوراه للانضمام إلى كلية الشرطة لأول مرة، وذلك بعد موافقة مجلس النواب على مشروع قانون مقدم من الحكومة بالسماح لحاملي الماجستير والدكتوراه بالالتحاق بكلية الشرطة.

ومن المقرر أن يتم قريباً الاعلان عن قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين، تطلب الحاصلين على درجة الليسانس والبكالوريوس وفي نفس الوقت تطلب حاملي درجة الماجستير والدكتوراه لأول مرة في تاريخ كلية الشرطة.

ووفقاً للمصادر الأمنية، فانه يشترط للالتحاق بكلية الشرطة من حاملي درجة الماجستير والدكتوراه ، عدم مرور سنة ميلادية على حصولهم على الدرجة، ويحصل الطلاب بعد التحاقهم بالكلية على رتبة عسكرية، حيث يحصل حامل درجة الماجستير على رتبة لا تزيد عن “نقيب”، بينما يحصل الحاصل على الدكتوراه على درجة لا تزيد عن “رائد”، ويتدرجوا عقب ذلك في الرتب العسكرية وفقاً للوائح المعمول بها.

ويدرس الملتحقون بكلية الشرطة، كافة المواد العسكرية والمواد الخاصة بحقوق الانسان، فضلاً عن تدريبهم على كيفية مواجهة أعمال الشغب والتصدي للجريمة بشقيها الجنائي والسياسي، وتنمية مهاراتهم البدنية والسلوكية.

ويخضع الطلاب الملتحقون بكلية الشرطة من حاملي الماجستير والدكتوراه لنحو عام من الدراسة، ويتمتعوا بكافة الامتيازات التي تقدم لرجال الشرطة، من رعاية طبية والاشتراك في أندية ومصايف الشرطة.

وكان مجلس النواب وافق على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بإنشاء أكاديمية الشرطة، رقم 109لسنة 1971 والسماح لحملة الماجستير والدكتوراه، الإلتحاق بأكاديمية الشرطة قسم الضباط المتخصصين، على أن يتم تخريجهم على رتب لا تقل عن نقيب أو رائد، بخلاف زملائهم من حمله الليسانس والبكالوريوس والذين يتم تخريجهم على رتبة ملازم.

شاهد أيضاً

كندا تدين العدوان التركي على الأراضي السورية مؤكدة أن هذا العمل يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

مجدى ابراهيم أدانت كندا العدوان التركي على الأراضي السورية مؤكدة أن هذا العمل يهدد الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *