الجمعة , مارس 29 2024
القمص سمعان شحاتة

قاتل كاهن المرج يصرخ : دبحته بتكليف من أبو تريكة والشاطر

تواصل محكمة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية جلسات محاكمة المتهم بقتل كاهن كنيسة في منطقة المرج، وشهدت الجلسة حضور المتهم وسط حراسة أمنية مشددة، وخلال الجلسة حدثت مناوشات وشد وجذب بين دفاع المجني عليه والمتهم، حيث صرخ الأخير قائلا: “أنا قتلته بتكليف وأمر من مولاي وأنا اعترف على نفسى.. فهل يضرهم كلامي هذا فى شيء”.


وفجر المتهم أحمد سعيد، مفاجآة حين قدم للقاضي رسالة مكتوبة بخط يده، يؤكد خلالها أن أوليائه والذين أمروه بقتل القس، هم كلا من اللاعب محمد ابو تريكة، وعصام العريان، والمرشد محمد بديع، وخيرت الشاطر واللاعب هادى خشبة، بينما أمر قاض الجلسة باغلاق باب القاعة، ومنع التصوير، وإخلاء القاعة إلا من الأطراف الأساسيين والشهود وأهالي المتهم.


كان النائب العام أمر بإحالة المتهم للمحاكمة العاجلة، بعد اكتمال التحقيقات باعتراف المتهم وتسلم تقرير الطب الشرعي، الذي أشار إلى إصابة المجني عليه القمص سمعان شحاتة، 40 عامًا، مقيم بمركز الفشن فى بني سويف، بـ6 طعنات بـ«ساطور» فى الرأس والبطن والظهر، ما سبب له كسرًا بالجمجمة وكسرًا طوليًا بالرأس ونزيفًا حادًا، ما أودى بحياته.


وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم المقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول، لديه سوابق جنائية، باتهامه فى القضية رقم 23252 جنح المرج لسنة 2017، لتعديه على والده بالضرب، وإحداث إصابته وإشعال النيران بمنزله.
واستمعت النيابة خلال التحقيقات إلى أقوال أحد مرافقى المجنى عليه، الذى كان بصحبته بالسيارة

الذى أكد أنه والضحية وآخرين كانوا فى رحلة لجمع تبرعات للكنيسة، وأثناء سيرهما بمكان الحادث مترجلين عقب تركهما السيارة، فوجئا بالمتهم يحمل سلاحًا أبيض “ساطور” يطارد المجنى عليه، ثم سدد له عدة ضربات، عددًا منها بعد سقوط الكاهن أرضًا، حتى تأكد من مفارقته الحياة.


وتابع الشاهد أنه حاول التدخل للدفاع عن المجنى عليه، إلا أن المتهم حاول التعدي عليه هو الآخر، ثم فر هاربًا، وتجمع عدد من المواطنين، وتمكنوا من مطاردته وضبطه.

 

 

شاهد أيضاً

أمريكا

المصريون يعلقون على زواج التؤام الملتصق “أهى زوجتين فى زواجه واحدة بدون غيرة “

بدون غيرة وكيد النساء المتمثل فى الزوجة الثانية ، التى وصلت فى بعض الحالات هى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.