الجمعة , أكتوبر 22 2021
السيارات

وزارة المالية تعلن عن مزاد علنى للسيارات .

أعلنت الإدارة المركزية للمبيعات بالهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية عن عقد جلسة لبيع مصادرات الإدارة العامة لجمارك السيارات ببورسعيد، وذلك في ظهر يوم الأحد الموافق السادس والعشرين من نوفمبر الجاري.

وطرحت الخدمات الحكومية المشرفة على عملية البيع كراسة الشروط والمواصفات للسيارات المعروضة بالمزاد والبالغ عددها 12 لوط سيارة، وأكدت أن جميعها قابل لإعادة الترخيص والاستخدام.

والسيارات الـ12 هي “مرسيدس E300 موديل 99، ونيسان مورتو موديل 2006، ومازدا 929 موديل 89، وتويوتا لاند كروزر موديل 92، وكرايسلر M300 موديل 2006، ومرسيدس 500 ،موديل 82، وكيا شوما موديل 99، وميتسوبيشي لانسر موديل 99، ومرسيدس 300 موديل 92، وكاديلاك موديل 2000، ومازدا 929 موديل 81، وشيفرولية هاتشباك موديل 79”.

وتباع كراسات الشروط والمواصفات بمقر الهيئة الكائن في “7 شارع دكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير بالدقي”. نظير مبلغ مالي قدره 300 جنيه، بالإضافة إلى 10000 جنيه تأمين الاشتراك بالمزاد يمكن سدادها يوم انعقاد الجلسة.

وتشترط الخدمات الحكومية أن تتقدم المؤسسة التي تسعى للحصول على أكثر من لوط سيارة ببطاقتها الضريبية أو سجلها التجاري، في حين يُكتفي ببطاقة الرقم القومي “سارية” لمن يتقدمون للاشتراك في المزاد بشكل فردي.

وبانتهاء المزاد يتوجب على الفائزين سداد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

ونوهت الإدارة العامة للخدمات الحكومية أن الذين لن يحالفهم الفوز بأي من السيارات المطروحة بالمزاد يمكنهم استرداد مبلغ التأمين فقط دون استرداد قيمة كراسة الشروط.

أما من يرسو عليه المزاد فيتم الترخيص له طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص إذا كانت السيارة قابلة للترخيص.

وتتيح إدارة المزاد للراغبين في الاشتراك بالمزاد عند المعاينة التي تتم داخل مخزن سيارات رقم 4 بجمرك بورسعيد، اصطحاب ذوي الخبرة في فحص السيارات للتأكد من الحالة العامة للوطات المطروحة للبيع.

يذكر أن جلسة البيع تقرر انعقادها بقاعة النادي المصري القاهري في عين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط حي مصر القديمة بمحافظة القاهرة.

شاهد أيضاً

تطبيق نظام جديد لتوفير الغاز مجانا في أونتاريو وننشر التفاصيل

كتبت ـ أمل فرج يستعد سكان أونتاريو لخدمة جديدة لمقاطعتهم؛ حيث سيكون سكان أونتاريو مؤهلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *