الجمعة , أكتوبر 22 2021

وزارة الداخلية تعلن تصفية وضبط 12 من عناصر «لواء الثورة» المتورطين في اغتيال العميد عادل رجائي .

اكدت وزارة الداخلية أنه استمرارًا لجهود وزارة الداخلية لإجهاض مخططات جماعة الإخوان الإرهابية التى تستهدف إشاعة الفوضى وتقويض دعائم الاستقرار الأمنى بالبلاد، تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد مخطط للجماعة يستهدف تصعيد عملياتها الإرهابية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة والمرافق الهامة والحيوية بالدولة.

وكشفت المعلومات صدور تكليفات من قيادات الجماعة الإرهابية بالخارج لعناصر ما يسمى بـ ( تنظيم لواء الثورة ) والذى يعد أحد أجنحة الجماعة المسلحة والمسئول عن إرتكاب العديد من العمليات الإرهابية وفى مقدمتها (استشهاد العميد أركان حرب / عادل رجائى – إستهداف عدد من المنشآت والتمركزات الشرطية بمحافطتى المنوفية والغربية ) بتصعيد عملياتهم العدائية خلال الفترة القادمة تنفيذًا لمخططاتهم الهادف للنيل من أمن واستقرار البلاد.

وأسفرت الخطة الأمنية الموضوعة لإجهاض هذا المخطط، عن تحديد عناصر التنظيم المسلح والأوكار التى يتخذونها للتدريب والإيواء وتخزين وتصنيع العبوات المتفجرة بمحافظات ( القاهرة – الجيزة – البحيرة – كفر الشيخ ).

وتم عقب استئذان النيابة العامة توجيه عدد من الضربات الأمنية الاستباقية للحيلولة دون تمكن تلك العناصر من تنفيذ أي عمليات عدائية تستهدف مقدرات الدولة وأمن المواطنين، وتم خلال هذه الضربات ضبط 9 من العناصر المتورطة فى الإعداد لتلك العمليات.

وفى ذات الإطار تم استهداف (ورشة حدادة بمنطقة السلام بمحافظة القاهرة – مزرعة بقرية أم الشعور بدائرة مركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ – شقة سكنية بمدينة النوبارية بمحافظة البحيرة) يجرى استخدامهم بمعرفة عناصر التنظيم لتصنيع العبوات المتفجرة وتجهيز السيارات المفخخة وعثر بها على العديد من المضبوطات المُعدة لتنفيذ العمليات الإرهابية وأبرزها ( سيارتين مفخختين كانتا مُعدتين للتفجير – “3” بندقية آلية عيار 7.62×39 – طبنجة عيار 9 مم – كمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة – ” ” عبوات تحتوى على مادة RDX شديدة الإنفجار – بعض العبوات المتفجرة – كمية كبيرة من المفجرات – صندوق خشبى بداخلة مادة ” 4C “شديدة الإنفجار مجهز لاستخدامها عبوة متفجرة – كمية كبيرة من المواد الكيميائية المستخدمة فى تصنيع المتفجرات – كاميرات تصوير متقدمة التقنيات ) .

بمواصلة ملاحقة تلك العناصر تم استهداف شقة سكنية أخرى بوادى النطرون في البحيرة يستخدمونها وكرًا لعقد لقاءاتهم التنظيمية وتصنيع العبوات الناسفة، وحال مداهمة القوات للشقة فوجئت بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاهها حيث تم التعامل مع مصدر النيران مما أسفر عن مصرع 3 من العناصر الإخوانية الإرهابية وهم ( يحيى أحمد يحيى عبدالحليم عبد الرحمن، والمحكوم عليه بالسجن 10 سنوات فى القضية رقم 380/2016 جنايات ديرب نجم “عمليات نوعية”- محمد شعبان عويس عبدالهادى – محمد نادر أحمد فتحى ).. وعُثر بالشقة على ( 2 بندقية آلية – فرد خرطوش – كمية من الذخائر متنوعة الأعيرة – كمية من مواد وأدوات تصنيع العبوات الناسفة ).

وأكدت نتائج الفحص ارتباط عناصر التنظيم التى تم ضبطها ببعض قيادات الجماعة الإرهابية الهاربين بالخارج وارتكاز مخططهم على دفع تلك العناصر لتلقى دورات تدريبية فى مجال تصنيع المتفجرات وتفجيرها عن بعد وتكليف بعضهم برصد الشخصيات والمواقع الهامة المزمع استهدافها على أن تضطلع هذه العناصر بتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية خلال الفترة القادمة من خلال استخدام أسلوب تفخيخ السيارات المجهزة بالمواد شديدة الانفجار لإحداث أكبر قدر من الخسائر.

وتؤكد وزارة الداخلية على مواصلة جهودها لحماية الشعب المصرى وإجهاض المخططات الإرهابية الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد.

شاهد أيضاً

إيقاف مدرس عن العمل ببريتش كلومبيا بعد مقاطع صور وفيديو ومحادثات شخصية مع طلاب وطالبات

كتبت ـ أمل فرج إيقاف مدرس عن العمل في ريتشموند، ببريتش كلومبيا؛ وذلك بسبب تواصله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *