الأحد , أكتوبر 24 2021
تفجير مسجد الروضة بالعريش

مصاب بحادث “الروضة”: أحد الإرهابيين وصفنا بـ هذا الوصف .

قال أحد مصابي الحادث الإرهابي، الذي استهدف يوم الجمعة مسجد قرية “الروضة” بمدينة بئر العبد في محافظة شمال سيناء، إن المشهد كان داميًا وإطلاق الرصاص كان بصورة عشوائية وفي كل اتجاه، مضيفًا أنه سمع أحد الإرهابيين يقول: “صوفيين كفار”.

وعن لحظات الحادث الأولى، قال المصاب الذي نُقل إلى مستشفى الإسماعيلية العام : “الهجوم بدأ مع خطبة الجمعة، حينها فوجئنا بصوت دوى خارج المسجد، وما هي إلا لحظات ومع خروج بعضنا لاستطلاع الأمر بدأ إطلاق الرصاص في كل اتجاه، ولم أشعر بنفسي إلا وأنا هنا”.

وكانت النيابة العامة أصدرت بيانًا اليوم عن الحادث، جاء فيه أن الهجوم الإرهابي أسفر عن استشهاد 305 من المصلين بينهم 27 طفلاً، فضلاً عن إصابة 128 آخرين، وأنه نُفذ بداية خطبة صلاة الجمعة، وأن عدد العناصر المهاجمة كان ما بين 25 إلى 30 إرهابيًا، حضروا في 5 سيارات دفع رباعي، وكانوا يرتدون الملابس العسكرية، ويرفعون علم تنظيم “داعش”، فيما كان بعضهم ملثمًا.

كما كشف بيان النائب العام أن المسلحين حاصروا جميع مداخل ومخارج المسجد، ووقفوا على الأبواب وبالنوافذ البالغ عددها 12 نافذة، حيث فتحوا النار من أسلحتهم، ثم أحرقوا 7 سيارات للمصلين.

شاهد أيضاً

الشاب الأرجنتينى الذى حير العالم بإبداعاته، ويتفوق على الجميع

مارتين دي باسكال، مصور وفنان أرجنينتي شاب، اشتهر بموهبته الفريدة في استخدام برنامج فوتوشوب، وتنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *