الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
على عبد الله صالح

المؤتمر الشعبي العام يصدر بيانا بشأن مقتل صالح ويكشف عن خطواته اللاحقة .

نعى “المؤتمر الشعبي العام” زعيمه، الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، وحمل الأجهزة الأمنية في صنعاء المسؤولية عن أمن قياداته، وقال إنه سيظل في حالة انعقاد دائم بالعاصمة.

وقال الحزب، في بيان أصدره مساء اليوم الاثنين على خلفية مقتل صالح: “ينعي المؤتمر الشعبي العام إلى قيادات وتكوينات وكوادر وأعضاء وحلفاء المؤتمر وأبناء الشعب اليمني، الزعيم علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام، بعد استهداف موكبه وعدد من القيادات أثناء مروره في منطقة الجحشي بمديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء بعد الأحداث المؤسفة التي حدثت”.

ودعا الحزب “قيادات وكوادر وأعضاء المؤتمر في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات إلى التماسك والثبات والتحلي بالصبر وأن يكون الجميع يدا واحدة وصفا واحدا في الحفاظ على وحدة المؤتمر الشعبي العام التنظيم الرائد الذي ارتبط بالتربة الوطنية وقدم التضحيات في سبيل الحفاظ على وحدة الوطن وأمنه وسلامته والدفاع عنه”.

وحمل “المؤتمر الشعبي العام الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة وقيادة أنصار الله مسؤولية سلامة وأمن قيادات وكوادر المؤتمر في العاصمة والمحافظات والمديريات والدوائر

وأعلنت قيادة المؤتمر أنها “ستظل في حالة انعقاد دائم بالعاصمة صنعاء وستطلع قيادات وكوادر المؤتمر بالمستجدات أولا بأول”.

وكانت وزارة الداخلية التابعة لجماعة “أنصار الله” الحوثية أعلنت، في وقت سابق من اليوم، عن مقتل الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، وعدد كبير من أنصاره، ووضع نهاية للأزمة المسلحة في صنعاء.

بدوره، أكد حزب “المؤتمر الشعبي العام”، الذي كان يتزعمه صالح، مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

شاهد أيضاً

تقرير أونتاريو عن كورونا ليوم 20 أكتوبر والإصابات الجديدة تتخطي ال 800 حالة

الأهرام الكندي: نشرت وزارة الصحة الكندية تقريرها اليومي عن كورونا علي موقعها الرسمي وجاء تقرير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *