الأحد , أكتوبر 24 2021

بالفيديو : وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل جديدة بخصوص إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك والإجراء الأخير الذي تم إتخاذه .

صرحت السفير نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، مجدداً، بشأن مطلب المصريين بالخارج الدائم والمستمر، بتطبيق الإعفاء الجمركي لسياراتهم، وذلك خلال لقائها التليفزوني في برنامج آخر النهار النذاع على فضائية النهار، مساء الأحد.

وأضاف “مكرم”، بأنه تم تشكيل لجنة بين عدة وزارات مختلفة، وهي (الهجرة والتجارة والصناعة والجمارك والداخلية والخارجية)، لإيجاد صيغة مشتركة لهذا الأمر، إلا أنم اصطدموا بمعوقين:

  • أولاهما: معوق الحق الدستوري للمواطن في الداخل، كيف يتم منح المصري بالخارج إعفاء من دفع الجمرك على سيارته بينما المواطن المقيم بمصر لا؟.

المعوق الثاني: فإن هناك استراتيجية للدولة تقوم على تشجيع الصناعة المحلية للسيارات

 

كما أشارت الوزيرة، إلى أنه لم يتم غلق مناقشة الموضوع تماما ولكن تمت تنحية جانبا مؤقتا لحين الوصول لحل ووجود مخارج قانونية ودستورية

شاهد أيضاً

فيديو ـ شاهد لحظة اصطدام توك توك بسيدتين في مشهد مؤثر بالبحيرة

كشفت أجهزة الأمن ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» يتضمن اصطدام مركبة …

تعليق واحد

  1. رشدي محمد بيومي يوسف

    قرض حسن من العاملين بالخارج مقابل اعفاء سيارة من الجمارك مقابل مدة الاقامة عشر سنوات كمغترب رفع الحظر عن سنة الموديل والسعة اللترية عمل حظر علي بيع السيارة لمدة خمس سنوات عمل وديعة دولارية تسترد بعد فك الحظر يعني الدولة تستفيد من الدولارات بدون اي اعباء تمويل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *